رشاقة و جمال

أخطاء يجب تجنبها بعد التمارين الرياضية

صحه نيوز- إن القيام بالتمارين الرياضية أحد أهم اساليب المحافظة على الصحة و فقدان الوزن, و لكن هل القيام بالتمارين لوحدها كافي للمحافظ على الصحة, أم يجب مراعاة بعض التصرفات بعد الإنتهاء من التمارين, في الواقع إن بعض التصرفات الخاطئة يمكن أن تجعل التمارين دون فائدة, و لتجنب هذه الأخطاء في ما يلي أبرزها.

الاسراف بالطعام

بعد الانتهاء من التمارين يشعر المرء بالجوع الشديد غالبا, و يحتاج لتعويض العناصر الغذائية التي تم استهلاكها, و لكن من الضروري أن يتناول المرء كميات بسيطة من الطعام الذي يحتوي على الكربوهيدرات و البروتينات فقط, و ذلك لتجنب زيادة الوزن على عكس ما هو متوقع من التمارين.

تمارين الاستطالة

يعتقد البعض أن الانتهاء من التمارين يعني التوقف تمام عن القيام بأي تمارين أخرى حتى ولو كانت بسيطة, إن القيام بتمارين الاستطالة بعد الانتهاء من التمارين الاساسية مباشرة يساعد في المحافظة على صحة المفاصل و العضلات, و كما يحميها من الإصابات الرياضية التي يمكن أن تتعرض لها أثناء التمرين القادم.

الاستراحة

بعد الأنتهاء من التمارين الاساسية و تمارين الاستطالة و الاغتسال يحتاج المرء للراحة, و لكن هذا لا يعني الخمول الكامل, بل يحتاج المرء أن يبقى نشط و يقوم بنشاطاته اليومية دون كسل, و ذلك لكون هذه الحركة المستمرة تساعد على حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية و بالتالي تعني فقدان أكبر للوزن, و الجدير بالذكر بأن الحركة المستمرة بعد التمارين تساعد أيضا في الحفاظ على سلامة المفاصل و ليونتها.

التخطيط

في الغالب إن التخطيط للقيام بالتمارين الرياضية أمر غير مجدي قد يعتقد البعض, و لكن إن الاستفادة من التجارب التي مر بها المرء خلال تمارينه السابقة و تدوين الملاحظات من أجل الوصول للطرق المثالية للقيام بالتمارين و الانتعاش ما بعد التمارين, أمر يجعل الاستمرار أسهل و يقلل من التعرض للعقبات.

تعليقاتكم