تغذية

أسوأ أنواع الأغذية الموجودة في بيتك

أثناء التسوق … قد نشتري بعض المنتجات الضارة و ونحفظها في الثلاجة ونطعمها لصغارنا دون إدراك لمخاطر تلك المنتجات على صحتنا وصحة أبناءنا، وقد حان الوقت لتمنعي تلك الأغذية المضرة من الدخول إلى بيتك وهي

اللحوم المصنعة الدجاج، اللحم، الديك الرومي، النقانق ، كل تلك المواد التي قد تكون وجبة أطفالنا اليومية هي مواد مضرة جداً كثير الأملاح والمواد الحافظة والدهون والملونات التي تجري الدراسات حولها على أنها تساعد على نمو الخلايا السرطانية .

المايونيز يحتوي المايونيز على كمية كبيرة جداً من الدهون والسعرات الحرارية، للأسف هو المكون الأساسي في سندويشاتنا وبعض أنواع السلطات، حاولي الاستعاضة عنه بالطحينة والخردل واللبن ، أو صلصة البندورة، و إن كان لا بد من وجوده فلتشتري قليل الدسم على أن لا يزيد استهلاكنا منه الملعقتين الصغيرتين فقط .

البوظة المليئة بالكريمة والشوكولا كم تحتوي على السكر والسعرات الحرارية، مع اقتراب الصيف حاولي صنعها في المنزل بطرق بسيطة ،باستخدام العصير الطازج أو الحليب.

وإليك وصفة سهلة سريعة اخلطي في الخلاط ولمدة عشر دقائق: ( كوبين ماء دافئ، عشر ملاعق كبيرة حليب، ملعقة صغيرة ممسوحة بودرة السحلب، ملعقتين سكر) وأضيفي النكهة التي تفضلين كالمستكة والفستق أو الكاكاو أو قطع الفواكه .

الألبان كاملة الدسم رغم غنى هذه الألبان بالكالسيوم والبروتين والفيتامين B12 إلا أن كمية الدسم العالية في هذا المنتج تجعله مضراً لأولادنا. لذلك عليك الحرص على أن تضع الألبان قليلة الدسم فقط في متناول أولادك، وحتى الحليب فليكن قليل الدسم .

الشوكولا الدهن تحتوي هذه الأنواع من الشوكولاتة على الدهون الثلاثية المشبعة و التي تعتبر أخطر أنواع الدهون التي تسبب السمنة .

تعليقاتكم