نافذة طبية

أطباء البشير يستأصلون ورم سرطاني من مريضة يزن 5 كيلو

سجّلت الطواقم الطبية في مستشفى البشير، أحد أكبر المستشفيات الحكومية، إنجازاً طبياً جديداً باستئصال ورم سرطاني خبيث يزن 5 كيلوغرامات من كبد مريضة تبلغ من العمر 32 عاماً.
وقال رئيس شعبة جراحة الكبد في المستشفى الدكتور عوض الضمور أن إنجازا جديدا حققته شعبة جراحة الكبد و البنكرياس والقنوات المرارية في قسم عمليات الجراحة العامة بمستشفى البشير، بعد نجاح عملية استئصال ورم سرطاني من كبد مريضة.
وفي تفاصيل العملية، قال الضمور إن المريضة راجعت مستشفى البشير مؤخرا وتحمل فحوصات كانت أجرتها منذ نحو عام بإحدى المستشفيات الخاصية تفيد بأنها تعاني من ‘ وحمة دموية ‘ في كبدها الأيمن، وعلى إثرها كانت تراجع المستشفى ولم تكن قادرة على تشخيص حالتها.

وأكمل أن المريضة خضعت لفحوصات جديدة بمستشفى البشير ليتبين أن هناك ‘ورماً خبيثاً وليس وحمة دموية في منطقة الوريد البابي للكبد الأيمن، وتقرر على الفور إجراء عملية استئصال مستعجلة لها’.

وأوضح أن فريقا من الأطباء والمساعدين أجرى العملية للمريضة السبت الماضي ونجحت بشكل كامل وتم استئصال الورم السرطاني الذي يزن 5 كيلوغرامات.

وأضاف ‘ بحمد الله وفضله قررنا استئصال الورم ونجحنا في الأمر وحالة المريضة الآن مستقرة للغاية وتناولت السوائل أمس وحاليا متواجدة بمستشفى البشير، ستخرج لتعتني بأطفالها الأربعة الصغار عما قريب’.

وأشرف على العملية مجموعة من الأطباء ترأسهم الضمور، وهم محمد الكوفحي جراح أخصائي ومساعد أول، والدكتور حجازي أبو عيشة أخصائي جراحة عامة، وفي التخدير الدكتور قاسم الطرمان والدكتورة بديعة شمعون، والممرض القانوني أشرف أبو طير وأيمن الحزينة والممرضة القانونية هديل أبو حمدان وهبه الفقيه.

وقال الضمور ‘ إننا نعمل كفريق واحد ونحن في خدمة المريض ومصلحته ونسعى دائما لمساعدة الناس ونحن مسخرين لخدمتهم مرضاة لله وكوادر وزارة الصحة قادرة على إجراء هذا النوع من العمليات التي عادة ما يتردد الناس بإجرائها’.

تعليقاتكم