اسنانك

أفضل الطرق لتبييض الأسنان والحفاظ على ابتسامة مشرقة

تبحث جميع النساء عن سر الحصول على ابتسامة بيضاء وأسنان لامعة. لكن منتجات تبييض الأسنان قد تكون مكلفة، كما أنها قد تضر بصحة الأسنان وتتسبب في تلف طبقة المينا الخارجية مع مرور الوقت. لذلك، قد جمعنا إليكِ اليوم مجموعة من أفضل الطرق لتبييض الأسنان بسهولة دون أي تكاليف إضافية.
1- استخدام الفرشاة وخيط الأسنان بانتظام

من أهم خطوات الحفاظ على أسنان صحية بيضاء هو استخدام الفرشاة وخيط الأسنان يوميًا. حيث تتراكم بقايا الطعام والسكريات على الأسنان، مما لا يتسبب فقط في اصفرار الأسنان، لكن قد يتسبب ذلك في إتلاف طبقة المينا وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض الأسنان واللثة. فإن كنت ترغبين في الحفاظ على ابتسامة بيضاء، احرصي على تنظيف الأسنان يوميًا للحفاظ على صحتها.
2- تجنب الأطعمة التي تتسبب في صبغات الأسنان

مع الوقت، قد تتسبب بعض الأطعمة والمشروبات في اصفرار الأسنان. على سبيل المثال، مادة التانييس الموجودة في الشاي، وبعض البهارات والتوابل قد تتسبب في تصبغ الأسنان ومظهرها الغير صحي. إن كان ذلك الأمر صعبًا، فيمكنكِ التغلب على ذلك بتنظيف الأسنان بشكل فوري بعد تناول تلك الأطعمة أو المشروبات أو بمضغ العلكة التي تمنع تصبغات الأسنان.
3- غسول الفم المبيض

غسول الفم أيضًا من الوسائل الضرورية للحفاظ على صحة الفم والأسنان، حيث يساعد على التخلص من البكتيريا الضارة التي تتراكم بين الأسنان. كما يساعد كذلك على التخلص من رائحة الفم الكريهة ويساعد على حماية الأسنان من التسوس. للحفاظ على أسنان بيضاء أكثر تألقًا، اختاري غسول الفم المتطور مع عناصر التبييض.
4- ملح الطعام

ملح الطعام من الوسائل الطبيعية الفعّالة التي تستخدم لتبييض الأسنان. قد لا يعطيكي نتائج فورية، لكنه من أكثر الطرق الأمنة لتبييض الأسنان. أضيفي القليل من ملح الطعام لمعجون الأسنان قبل تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة والمعجون بالطريقة المعتادة. مع اتباع تلك الطريقة بانتظام، ستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة.
5- بيكربونات الصودا

وهي من أكثر المواد المعروفة والتي تستخدم لتبييض الأسنان بشكل فعّال، كما أنها أمنة تمامًا. فتساعد على معادلة أحماض الفم، مما يساعد على إزالة التصبغات والتراكمات ت الموجودة على طبقة المينا. أضيفي القليل من بيكربونات الصودا لمعجون الأسنان الخاص بك قبل تفريش أسنانك كالمعتاد.
6- قشور الحمضيات المجففة

اخلطي كمية مناسبة من قشور البرتقال والليمون المجففة مع القليل من بيكربونات الصودا. استخدمي الخليط لتفريش الأسنان، حيث يعمل ذلك على تبييض الأسنان والتخلص من الروائح الغير محببة بالفم.
7- زيت الزيتون

اغمسي فرشاة أسنانك في زيت الزيتون، واستخدميها لتفريش الأسنان جيدًا. فلا يساعد ذلك فقط على تبييض الأسنان، بل يساعد كذلك على تقوية اللثة ومنع النزيف.
8- الفراولة

الفراولة معروفة بقدراتها الفعّالة على تبييض الأسنان. اهرسي حبة من الفراولة جيدًا واخلطيها مع القليل من بيكربونات الصودا. استخدمي الخليط لتفريش الأسنان باستخدام الفرشاة. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك أسنان ناصعة البيضاء.

تساعدك تلك الطرق على الحصول على أسنان بيضاء لامعة وابتسامة مشرقة. جربيها وشاركينا تجربتك!

تعليقاتكم