رشاقة و جمال

أفضل 5 خلطات للسيطرة على البشرة الدهنية

صحة نيوز – للفتيات اللواتي يمتلكن بشرة دهنية، تعرفن على أفضل الوصفات الطبيعية التي تمكنك من السيطرة على زيوت الوجه والحصول على بشرة جميلة وبراقة، وهذه الوصفات هي:

– خلطة الموز وبياض البيض: قومي بهرس موزة، وامزجيها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض البيض، ثم طبقي المزيج على وجهك لمدّة 10 دقائق، واغسليه بالماء الفاتر.

– خلطة التفاح والعسل: قومي ببشر تفاحة متوسطة الحجم مقشرة، واخلطيها مع خمس ملاعق طعام من العسل الطبيعي، وطبقي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بماء بارد.

– خلطة الخيار: قومي ببشر نصف حبة خيار مقشرة، واخلطيها مع بياض بيضة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مهروس أوراق النعنع، ثم ضعي الخليط في الثلاجة لمدة ساعة، وطبقيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بماء بارد.

– خلطة العسل والليمون: قومي بمزج ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وضعي المزيج على وجهك لمدّة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري الخلطة لمدة أسبوع.

– خلطة ماء الورد: قومي بغلي كوب من الماء على النار، ثم أبعديه عن النار، وأضيفي أوراق وردتين جوريتين، واتركيها منقوعة لمدة يومين، ثم صفيها، واستخدمي الماء لترطيب البشرة بعد استخدام غسول الوجه.

تعليقاتكم