اسرة و صحة

أهم المشاكل الصحية التي تؤثر على حياتك الجنسية

صحه نيوز-  تتأثر الحياة الجنسية لديك حواء بالعديد من الأمور وسنعرفك الآن على أم المشاكل الصحية التي تؤثر على حياتك الجنسية وهي:

أولاً: مرض السكري:

إن عدم انتظام السكر في الدم من وارتفاع مستوياته من الأمور التي تسبب العديد من المشاكل الصحية المختلفة ومنها الاضطرابات الجنسية ومشاكل في الأعصاب. كما أن ارتفاع مستوى السكر في الدم يتسبب بمشاكل في الانتصاب عند 70% من الرجال

ثانياً: الاكتئاب:

لكي تستمتعي بحياتك الجنسية يجب أن توجد الرغبة الجنسية للقيام بالعلاقة وهذه الرغبة الجنسية لا تتحقق بوجود حالات نفسية صعبة مثل الاكتئاب, لذلك يجب أن يتم التعامل بجدية مع حالات الاكتئاب والتخلص منه ويجب أن يتم استشارة الطبيب للتخلص من هذه الحالة بسرعة.

ثالثاً: أمراض الأوعية الدموية:

إن أي خلل في الأوعية الدموية ينعكس سلباً على الحياة الجنسية لأنه يتسبب بضعف الدورة الدموية في المنطقة التناسلية مما يتسبب بمشاكل عدة. لذلك فإن ارتفاع الضغط وهو مشكلة وعائية يؤثر سلباً على الحياة الجنسية وغيره الكثير من المشاكل الوعائية.

رابعاً: آلام الظهر:

إن ألم الظهر يرتبط بشكل غير مباشر مع حدوث اضطرابات جنسية فبسبب الألم الذي يرافقه فإنه يقلل من عدد مرات ممارسة الجنس.

خامساً: فقر الدم:

أيضاً إن فقر الدم لا يرتبط بصورة مباشرة بالحياة الجنسية ولكنه يؤثر بها عن طريق الشعور بالتعب العام وفقدان الرغبة الجنسية, كما أن فقر الدم لدى الرجال يتسبب بمشاكل في الانتصاب.

سادساً: سن اليأس:

إن التغيرات الهرمونية الحاصلة للمرأة عند سن اليأس تحدث لها الكثير من المشاكل الجنسية ومنها قلة الرغبة الجنسية والألم عند ممارسة الجنس وهذه الحالة يجب أن يتم استشارة الطبيب للمساعدة على التحكم بها.

تعليقاتكم