أخبار الصحة

إعادة إحياء حيوانات بعد تجميد 30 عاماً

صحة نيوز – أعلنت مؤسسة أبحاث اليابان الوطنية أن علماءها نجحوا في احياء تارديغرادا أو دب الماء أو خنزير الطحلب الذي جمعوه من القارة القطبية الجنوبية .
يعيش هذا الحيوان المجهري في الماء وفي أقسى الظروف و لايتجاوز طوله الميليمتر، يقدرهذا الحيوان على إبطاء نشاطه الأيضي لمدة زمنية طويلة .
ووفقا للأبحاث التي نشرت في مجلة كرايبولوجي تم اكتشاف خنزير الطحلب على نباتات الطحالب في القارة القطبية الجنوبية عام 1983 وتم أخذها وتخزينها على درجة حرارة 20 تحت الصفر و في آذار 2014 تم ازلة التجميد عنها بنجاح ، حيث عاد الحيوان وبيوضه للحياة وبدأ في التحرك واستهلاك الطعام بعد أسبوعين .
وكان عدد البيوض التي وضعها الحيوانات 19 فبل عملية التجميد 14 بيضة ولم يظهر أي نوع من العيوب الخلقية أو تشوهات أو الشذوذ في المواليد الجدد .
و قد تم احياء هذا الحيوان بنجاح بعد ثمانية سنوات من التجميد سابقا ولكن نجاح إحياء لحيوان بعد 30 عام يعتبر سابقة.
وأشار الباحثون في البحث الذي نشر ” تقدم الدراسات الحديثة معرفة طول قدرة فصيلة حيوان خنزيرالطحلب على النجاة على المدى الطويل إلى حد كبير ، اضافة الى ذلك هناك دراسات أخرى مفصلة تستخدم تحليلات كمية مع استجابات أعلى تحت مجموعة من ظروف مسيطر عليها ستساعدنا فهم الألية والظروف التي تنطوي عليها حفظ ونجاة الحيوانات على المدى الطويل.

تعليقاتكم