أخبار الصحة

إلغاء تعيين 29 ممرضا مشاركا في «الصحة»

ألغت وزارة الصحة تعيين 29 ممرضا مشاركا باشروا عملهم منذ بضعة شهور في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها، شريطة تأمينهم نسخة من شهادة مزاولة المهنة في وقت لاحق، وقبل انقصاء منتصف شهر تموز من العام الحالي. وحسب كتاب رسمي صادر عن إدارة الشؤون الإدارية بالوزارة الشهر الحالي، فإن هؤلاء الممرضين فقدوا وظيفتهم؛ لعدم حصولهم على شهادة مزاولة المهنة أو تأمين نسخة منها لوزارة الصحة قبل الفترة المحددة.
وناشد ممرضون مشاركون وزير الصحة الدكتور علي حياصات بإعادة النظر في هذا القرار، وإعطائهم فرصة للحصول على شهادة مزاولة المهنة، مطالبين بعدم قتل الأمل في نفوس هؤلاء الممرضين، أو تدمير مستقبلهم الذي بني على أساس قرار التعيين غير المكتمل الشروط.
وكان وزير الصحة قرر تعيين ممرضين مشاركين في حزيران الماضي اعتبارا من تاريخ مباشرتهم العمل، على أن يقوموا بتأمين شهادة مزاولة المهنة للوزارة قبل منتصف شهر تموز 2014، وبخلاف ذلك يعتبر تعيينهم لاغيًا، وفقا لكتاب رسمي. ورأى الممرضون في مناشدتهم أن أساس التعيين كان خطأ من البداية؛ لعدم حصول الممرضين المشاركين على شهادة مزاولة المهنة. وقالوا: “أما وقد حصل هذا، وتم التعيين، فإن على الوزارة تحمل المسؤولية عن هذا القرار، وإعطاءهم الفرصة اللازمة والوقت الكافي لتصويب أوضاعهم، دون المس بموارد العيش التي بنوا عليها أحلامهم ومستقبلهم”.
(السبيل)

تعليقاتكم