أخبار الصحة

اتفاقية بين “الصحة” و”الممرضين” على معايير التعيينات وأعداد الكوادر

صحة نيوز – قال نقيب الممرضين محمد حتاملة: ان النقابة اتفقت مع وزارة الصحة على جملة من المواضيع التي تصب في صالح الممرضين والمهنة.
وشكر حتاملة في تصريح صحفي وزير الصحة الدكتور علي حياصات على الاتفاق الذي توصلت اليه ‑النقابة مع الوزارة خلال اللقاء الذي جمع الوزير بمجلس النقابة والذي اعتبره نقلة نوعية جديدة في مهنة التمريض في ا‑لمملكة.
وقال حتاملة، ان الاتفاق الجديد يعتبر مرحلة عمل جديدة من العمل بين وزار‑ة الصحة والنقابة، تتضمن معايير‑ التعيينات واعداد الكوادر اللازمة في كل‑ مستشفى ومركز صحي والتدريب والهيكلة ا‑لادارية وتعديل تعليمات الحوافز بالاضافة‑ الى نقل دفعة جديدة من الموظفين الراغبين‑ بالانتقال الى مواقع العمل في المواقع القريبة من مواقع سكناهم.
وبين الحتاملة ان الاتفاق الجديد يأتي ‑بعد ان تم انجاز كافة المواضيع التي تم الاتفاق عليها في المرة السابقة والتي شملت‑ موضوعات التعيينات الكبيرة التي قامت بها‑ وزارة الصحة والاجازة من دون راتب ورفع نسبة التعيين بدل مجاز التي اقرها‑ مجلس الوزراء ومشرفو التمريض ونقل المو‑ظفين من مواقع عمل الى مواقع عمل قريبة من مناطق سكنهم.
واشار حتاملة الى ان‑ وزارة الصحة تتمتع بالمؤسسية في العمل حيث تعمل النقابة مع الوزارة بشكل دوري ويو‑مي لانجاز الاتفاقات؛ ما يساهم في توفير اجواء عمل متميزة في المستشفيات والمراكز ا‑لصحية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

تعليقاتكم