أخبار الصحة

اتفاقية تعاون بين “الإسعاف الجوي” و”التخصصي”

صحة نيوز – وقع المستشفى التخصصي الأحد، اتفاقية تعاون مع مركز الإسعاف الجوي الأردني.

وبموجب الإتفاقية سيقوم مركز الإسعاف الجوي بنقل الحالات المرضية الحرجة لأطباء وموظفي المستشفى وعائلاتهم من المناطق النائية أو البعيدة عن مراكز تلقي الخدمة.

وسيوفر المركز خدماته بواسطة طائرات مروحية مجهزة ومزودة بأحدث الأجهزة الطبية إلى المستشفى التخصصي.

الاتفاقية وقعها عن مركز الإسعاف الجوي الأردني، رئيس مجلس الإدارة قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار يوسف أحمد الحنيطي، وعن المستشفى التخصصي، رئيس هيئة المديرين الدكتور فوزي الحموري، بحضور أمين عام وزارة الصحة / عضو مجلس إدارة مركز الإسعاف الجوي الأردني الدكتور حكمت أبو الفول.

وبموجب الإتفاقية يصبح المستشفى التخصصي أول مستشفى في الأردن يوفر لموظفيه وعائلاتهم خدمة الإسعاف الجوي في الحالات الحرجة بالتعاون مع مركز الإسعاف الجوي الأردني.

وقال اللواء الركن الطيار يوسف الحنيطي: “إن هذا التعاون يشكل أنموذجاً للدور الاجتماعي لمؤسساتنا الأمر الذي يسهم في الحفاظ على حياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم، سيما أن المستشفى شيّد مهبطاً أنموذجياً لاستقبال طائرات الإسعاف الجوي منذ انطلاقة المركز عام 2015.”

رئيس هيئة المديرين الدكتور الحموري أثنى على دور مركز الإسعاف الجوي في إنقاذ أرواح المواطنين في الحالات الطارئة التي تستدعي النقل السريع في الحالات الحرجة، وموضحاً أن هذه الإتفاقية من ضمن خطة المسؤولية المجتمعية للمستشفى تجاه موظفيه وعائلاتهم ولدعم نشاطات مركز الإسعاف الجوي الأردني.

يذكر أن مركز الإسعاف الجوي الأردني أسس بمبادرة ملكية في 2015 لنقل المصابين الذين يتعرضون لحوادث سير في مناطق نائية وبعيدة, أو المرضى الذين يحتاجون رعاية طبية على أعلى درجات السرعة، ونقل خلال الثلاث سنوات الماضية ما يزيد عن (160) مصاباً أردنياً وعربياً وأجنبياً.

تعليقاتكم