أخبار الصحة

اتفاقية لنقل وتشغيل حارقة النفايات الطبية في سواقة

وقعت وزارة البيئة وشركة مجموعة الناصر للاستثمار، أمس، اتفاقية لنقل حارقة النفايات الطبية من مكب الغباوي وتشغيلها بمكب النفايات الخطرة في سواقة.
وتنص الاتفاقية التي وقعها وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير والرئيس التنفيذي لمجموعة الناصر حسن الوهداني، على نقل وتشغيل الحارقة الموجودة في مكب الغباوي الى مكب النفايات الخطرة سواقة خلال مئتي يوم من توقيع الاتفاقية.
كما تنص الاتفاقية على شراء وتوريد حارقة احتياطية لتكون جاهزة للعمل خلال اربعة أشهر وفقا للمعايير المنصوص عليها في التشريعات النافذة والمواصفات الاردنية والدولية، حيث ستقوم الوزارة بتشكيل وحدة متخصصة للاشراف على تنفيذ وتشغيل ومراقبة الحارقة لضمان الالتزام بالمتطلبات والمواصفات الفنية والشروط البيئية.
كما ستقوم مجموعة الناصر للاستثمار بتوفير المعدات والكادر الفني من ذوي الخبرة والاختصاص والشروط البيئية المطلوبة لتشغيل الحارقة حسب الاتفاقية.
وقال وزير البيئة»ان هذه الاتفاقية تجسد حرص الحكومة على تأمين بيئة صحية وآمنة وهي واحدة من سلسلة اتفاقيات ابرمتها مع عدة جهات للحفاظ على البيئة»، مشيرا الى ان معالجة النفايات الطبية بحاجة الى التخلص منها بطريقة آمنة لمنع الامراض والتلوث البيئي.
وتحدث الوهداني، عن توفير حارقة احتياطية لتسريع جمع النفايات الطبية ونقلها الى الحارقة والتخلص منها بدون أي تلوث بيئي وبطرق آمنة.

تعليقاتكم