أخبار الصحة

اتلاف اسماك في اربد.. ومواد غذائية فاسدة في عين الباشا

صحه نيوز- اتلفت مديرية الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى والشرطة الملكية لحماية البيئة ليلة امس 300 كغم من الاسماك لاسباب ذات صلة بتخزينها في ظروف صحية غير ملائمة .
وقال مدير المديرية الدكتور محمود الشياب أن هذه الكميات تاتي من مناطق مجاورة لمدينة اربد ويتم تربيتها في مسامك كبيرة لكن عملية بيعها تتم دون أي مراعاة لشروط التخزين التي تتطلب حفظها ضمن درجات حرارة معينة ومناسبة وان الكمية ضبطت مخزنة في عبوات لا تحمل تواريخ صلاحية او مصادر الانتاج والمواصفات وبالكشف عليها تبين عدم صلاحيتها.
واضاف أن الكميات كانت تجهز لطرحها للبيع للمستهلكين لكن كوادر المديريتين تولت اتلافها وتم اتخاذ الاجراءات القانونيه بحق اصحاب المستودع وتحويلهم للقضاء.
كما أتلفت لجنة الصحة والسلامة العامة في متصرفية لواء عين الباشا حوالي 950 كغم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري ضُبِطت في احد المستودعات الغذائية في عين الباشا.
وجاء ضبط هذه المواد اثناء جولة ميدانية على اسواق ومحال اللواء قامت لجنة السلامه العامه في المتصرفية بها حيث تم اتلاف المواد المضبوطة وتحويل صاحب المستودع للقضاء لاتخاذ الاجراء اللازم بحقه.

تعليقاتكم