أخبار الصحة

اختتام مبادرة تعزيز الصحة والتغذية المجتمعية

صحة نيوز – استفادت 250 سيدة من مبادرة تعزيز الصحة والتغذية المجتمعية، التي نظمتها جمعية الملكة زين الشرف الخيرية بالتعاون مع جمعية العون الصحي الاردنية الدولية.

وقالت رئيسة الجمعية امنة العمري، ان المبادرة التي جاءت ضمن مشروع تعليم الكبار لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة/ المرحلة الثالثة، الممول من الجمعية الالمانية لتعليم الكبار عملت على تعزيز المفاهيم والسلوكيات الصحية السليمة لدى السيدات الاردنيات والسوريات ضمن الفئة العمرية فوق 18 عاما.

وقالت منسقة المشروع في المفرق اريج تليلان ان المبادرات التي تقوم بها الجمعية عبر المشروع، هي نتيجة خطوة اساسية للسلوكيات المرغوب تعزيزها او تغييرها لدى المشاركات فيها واكسابهن مهارات متطورة تساعدهن في خدمة اسرهن ومجتمعاتهن.

وقال منسق جمعية العون الصحية خالد الروابدة ان كادر الجمعية قدم محاضرات وجلسات توعوية حول كيفية التعامل مع الامراض المزمنة ورعاية الام الحامل والتغذية التكميلية للام وانماطها وتأثيرها على الجسم ،كما ناقشت جوانب متعلقة بسوء التغذية عند الاطفال والمضاعفات الناجمة عنها وطرق الوقاية منها، اضافة الى انه تم اجراء فحوصات طبية على المشاركات وتوزيع ملصقات ومواد صحية عليهن.

تعليقاتكم