رشاقة و جمال

ازالة الشعر الزائد عن وجهك من دون خيط او ملقط! وخلطة

صحة نيوز – لا يمكن لجمالك وأناقتك أن يكتملا من دون أن تتخلّصي من تلك الشعيرات الزائدة التي تنمو في منطقة حاجبيك وأعلى شفتيك. هذا صحيح، إلا أنّك قد لا تجدين أحياناً الوقت الكافي لتقومي بذلك. فما العمل؟ في الحقيقة، بات بإمكانك أن تتخلّي عن طرق نزع الشعر التقليدية مثل الملقط والشمع وغيرهما وأن تطبقي هذه الوصفة الطبيعية.

وصفة البطاطا والعدس الأصفر

إذا كنت تريدين فعلاً أن تتخلّصي من الطرق المعروفة لنزع الشعر الزائد الذي ينمو على مناطق مختلفة من وجهك، لا بدّ لك من أن تحضري مكوّناتك بسرعة: كوب من البطاطا المقشّرة والمبشورة، كوب من العدس الأصفر، 4 ملاعق طعام من عصير الليمون وملعقة طعام من العسل الطبيعي. وبعد ذلك، من الضروري أن تقومي بهذه الخطوات:

– ضعي العدس في وعاء وأضيفي إليه كمية مناسبة من الماء وانقعيه لمدة ليلة كاملة.

-في اليوم التالي صفّي العدس واسحقي الحبوب.

-إسحقي البطاطا واستخرجي عصيرها.

-أضيفي عصير البطاطا وعصير الليمون والعسل إلى العدس واخلطي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج منسجم.

-طبقي المزيج على المنطقة التي تريدين أن تنزعي الشعر الزائد عنها لمدّة 20 دقيقة أو إلى أن يجف القناع.

– أفركي وجهك في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، ما يؤدّي إلى نزعه.

-بعد انتهاء هذه العملية، إغسلي وجهك بالماء الصافي وجفّفيه عن طريق التربيت ثمّ طبقي عليه كريم مرطباً. وكرري هذه الوصفة إلى أن تحصلي على أفضل النتائج.

فوائد أخرى

لا تقتصر الفوائد التي يقدمها لك هذا القناع على نزع الشعر، بل إنّ استخدامك له ينطوي على منافع كثيرة أخرى، إليك بعضها:

-البطاطا: تحتوي على نسبة مرتفعة من النشاء، الأحماض الأمينية، الفيتامينات B1، B6 وB9، المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك والنحاس ومضادات الأكسدة، ما يعني أنّ استخدامها يغذي بشرتك ويرطبها ويهدئها ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها.

-العدس الأصفر: تعتبر هذه الحبوب غنية بالمعادن مثل الحديد، النحاس، الفوسفور، المنغنيز،… التي تغذي بشرتك. كما أنها تحتوي على الفلافونويدات المضادة للتأكسد، ما يعني أنها تحمي هذه البشرة من الشوارد الحرة المسببة لشيخوختها.

تعليقاتكم