صيدلية و دواء

استشارات أكاديمية في مجال السرطان بين مركز الحسين وادوية الحكمة

صحة نيوز

وقعت شركة أدوية الحكمة، الرائدة في مجال الصناعات الدوائية في الأردن، اتفاقية تعاون مع مركز الحسين للسرطان، بهدف تقديم الاستشارات الأكاديمية والعلمية والطبية لشركة أدوية الحكمة في مجال مرض السرطان وعلاجاته والإشراف على الدراسات والابحاث الطبية التي تقوم شركة أدوية الحكمة بإجرائها وتنظيم الدورات التدريبية والمحاضرات العامة. وتتيح الاتفاقية لشركة أدوية الحكمة إرسال كوادر تدريبية الى مركز الحسين للسرطان. بهذا تكون شركة أدوية الحكمة الشركة الاولى والوحيدة في المنطقة التي تقوم بالاستفادة من القدرات العلمية الشاملة لمركز الحسين للسرطان.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من الدكتور صلاح المواجدة، نائب الرئيس/الشرق الأوسط وشمال افريقيا  لشركة أدوية الحكمة، والدكتورعاصم منصور، الرئيس التنفيذي والمدير العام لمركز الحسين للسرطان،  وبحضور عدد من الاداريين من كلا الطرفين.

إن شركة أدوية الحكمة من أوائل الشركات في المنطقة التي تدخل مجال تصنيع  أدوية السرطان كونها تهدف الى تزويد القطاعات الصحية المختلفة بمختلف الادوية وفق اعلى مستويات الجودة. وتملك الشركة حاليا موقعين لتصنيع أدوية السرطان، الاردن والمانيا، ولديها حاليا 12 مستحضر لعلاج السرطان تم تسجيلهم في الاردن وبعض الدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية .

وعبّر الدكتور المواجدة عن اعتزازه بتوقيع الاتفاقية مع مركز الحسين للسرطان لما تشكله من فرصة لتطوير القدرات العلمية.قائلا: “إن دخول شركة أدوية الحكمة في شراكة قوية مع مركز الحسين للسرطان سيساعد في توفير الادوية ذات الجودة العالية لأكثر الامراض المستعصية على مستوى العالم.”

 وحول الخطط المستقبلية لشركة أدوية الحكمة وضح  الدكتور المواجدة: “تهدف شركة أدوية الحكمة لتزويد القطاعات والهيئات الصحية بالأدوية الرائدة وبخيارات علاجية اخرى تعتمد على الجودة العالية كالأدوية الجنيسة المصنعة بيولوجياً. وهدفنا هو ايصال الدواء لقطاعات واسعة وتوفير خيارات أخرى للمرضى والقطاعات الصحية بدلاً من الاعتماد على مصدر وحيد.”

من جانبه قال الدكتور عاصم منصور: “إن هذه الاتفاقية جاءت لتعزز نظرة المركز الشمولية في مكافحة وعلاج مرض السرطان، واهتمام المركز بالتعاون مع كافة المؤسسات المعنية للارتقاء بعلاج هذا المرض، والدور المركزي الذي تلعبه الأبحاث العلمية في هذه العملية، خاصةً مع مشروع التوسعة الطموح الذي نحن بصدده، والذي سيضاعف الطاقة الاستيعابية للمركز ليـّـشكل نقلة نوعية في تشخيص وعلاج مرض السرطان بأحدث الطرق المتبعة عالمياً، وهذه الشراكة مع المؤسسات والشركات الدوائية المحلية كشركة الحكمة ستساعد في تحقيق هذه الأهداف.”

تعليقاتكم