أخبار الصحة

اطباء من جامعات اردنية ومصرية يجرون 75 عملية جراحية لمرضى صوماليين

صحة نيوز  -اجرى فريق طبي من جامعات اردنية ومصرية شكله اتحاد الجامعات العربية 75 عملية جراحية لمرضى بمختلف الاقسام الطبية في مستشفيات صومالية.

وقدم الفريق الطبي خلال زيارته الى الصومال العلاجات والاستشارات الطبية لنحو 400 مريض صومالي .

وقال امين عام اتحاد الجامعات العربية عمرو سلامة في تصريحات صحفية اليوم ان الفريق الطبي تكون من ” 7 ” اساتذة من مختلف الاختصاصات من كليات الطب من الجامعة الاردنية والقاهرة والاسكندرية والمنوفية .

واضاف سلامه ان زيارة الفريق الطبي للصومال تهدف الى رفع كفاءة طلبة كليات الطب في الجامعات الصومالية وتدريبهم على الأساليب الطبية الحديثة واطلاعهم على آخر المستجدات في المجالات الطبية لمواكبة التطورات المتسارعة في الحقل الطبي.

وأكد أن الاتحاد سيستمر في تقدم المساعدة والإستشارة للجامعات العربية الأعضاء بإعتبار الاتحاد هو المظلة الرئيسية للجامعات العربية التي أصبح يضم في عضويته نحو 380 جامعة عربية .

وبين أن رسالة الاتحاد تهدف الى تطوير مستوى التعليم العالي في الدول العربية، من خلال تنفيذ مجموعة من الخطط والبرامج العملية العلمية لرفع سوية الجامعات العربية وتطوير آداء الاتحاد بما ينسجم مع الطموحات والآمال للمجتمعات العربية.

من جهته قدم رئيس جامعة بُرعو الصومالية سليمان درر الشكر الجزيل لاتحاد الجامعات العربية على إستجابتهم لمبادرة كلية الطب في الجامعة التي تحرص على تطوير مستوى طلبتها ورفع كفائتهم التأهيلية لتمكينهم من أداء واجباتهم العملية وخدمة المُجتمع الصومالي في ظل الظروف الإقتصادية والإقليمية والتحديات التي يعيشها السُكان في الوقت الحالي .

من جانبه أوضح مدير العلاقات العام في الاتحاد وهيب كراجه الذي رافق الوفد ان الزيارة إستمرت ثمانية أيام وإشتملت على محاضرات طبية مكثفة لطلبة كليات الطب من أربع جامعات في الصومال والاشراف على التدريب الميداني لبعض الطلبة اضافة الى تقديم الإستشارات الطبية لعدد المستشفيات والمراكز الصحية بالصومال.

وبين أن هذه الزيارة وجدت دعماً كبيراً من قبل الأمانه العامه للاتحاد وإستجابة من الجامعات العربية الذين قدموا قوائم لعدد من أساتذة الجامعات من مختلف الرتب الأكاديمية والتخصصات الطبية المتعددة، ومن أصحاب الخبرات والكفاءات التعليمية مما أسهم في إنجاح مهمة الوفد.

تعليقاتكم