أخبار الصحة

اطلاق مهرجان الكشف المبكر عـن سـرطان الثدي فـي المفرق

صحة نيوز – اطلق البرنامج الاردني لسرطان الثدي بقيادة ودعم مؤسسة الحسين للسرطان وبالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى، الحملة السنوية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار «أنت الحياة ..افحصي وطمنينا» في محافظة المفرق.
ويأتي هذا المهرجان تزامناً مع الحملة العالمية السنوية المقامة في تشرين الاول من كل عام، والمخصصة لتشجيع النساء على القيام بالكشف المبكر عن سرطان الثدي والقيام بالفحص الذاتي والصحي لما لذلك من أهمية في تعظيم نسب الشفاء من المرض في حال الكشف المبكر، متضمنة الحملة جهودا إرشادية وتوعوية مختلفة ومكثفة عبر وسائل الاعلام والندوات.
واكد رئيس بلدية المفرق الكبرى احمد غصاب الحوامدة اهمية هذه الحملة في الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي كونها على مستوى الوطن وتهدف إلى توعية المرأة التي تشكل حياتنا أصلاً، مقدما شكره لمؤسسة الحسين والبرنامج الوطني لدعوة البلدية للتعاون معهم في هذه الحملة والتي هي مسؤولية مجتمعية مشتركة.
وفي كلمة مؤسسة الحسين للسرطان قالت بانا الدباس، ان حملة هذا العام هي حملة اقليمية بالشراكة مع الدول العربية وتوحدت تحت شعار «أنت الحياة ..افحصي وطمنينا»، للوصول الى اكبر عدد من السيدات في الوطن العربي.
ودعت ضابط ارتباط البرنامج في المفرق فاطمة العمري، السيدات الى العمل على تخطي حاجز الخوف الذي يحول دون قيامهن بإجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وعن نقابة الممرضين اكد صالح شديفات على دور البرنامج الوطني الذي تأسس في عام 2007 في دعم جميع المحافظات والاقاليم، مثمنا دور بلدية المفرق التي عملت على ضم النشاطات الصحية ضمن برنامج العمل الميداني لها.
وتخلل المهرجان سكتش مسرحي لمثقفات يعملن في مختلف المحافظة في التوعية بأهمية الكشف عن السرطان في مرحلة مبكرة، من تأليف واخراج فايزة شواقفة، اضافة الى مسرحية لفرقة انتيكيا بعنوان «انت الحياة» تخللها شرح حول المرض واعراضه وانواعه واقسامه ورسائل موجهة للنساء بعدم التردد واجراء الفحص.

تعليقاتكم