أخبار الصحة

افتتاح الدورة التدريبية التمريضية الاولى في « الصحة »

صحه نيوز- افتتح مدير مديرية التمريض في وزارة الصحة كامل العجلوني امس الدورة التدريبية الاولى للعملية التمريضية والتوثيق وذلك في مبنى الوزارة .

وقال الدكتور العجلوني ان هذه الدورة تاتي في اطار سلسلة من الدورات المماثلة التي سيتشارك فيها حوالي 80 ممرضا وممرضة من العاملين في اقسام الباطني والجراحة في مستشفيات الوزارة لافتا الى عقد اربع دورات على هذا الصعيد .

واضاف ان عقد هذه الدورات ياتي ضمن اهتمام الوزارة بعملية التعليم الطبي المستمر ولا سيما التمريضية حيث وضعت مديرية التمريض خطتها التدريبية للعام الحالي .

وكان مدير مديرية التمريض عقد اجتماعا دوريا للمساعدين لشؤون التمريض ورؤساء التمريض في المستشفيات ومديريات الصحة ووحدات التعليم المستمر بحضور مدير ادارة المستشفيات الدكتور علي السعد بني نصر.

واكد الدكتور بني نصر اهمية دور التمريض في المستشفيات ومديريات الصحة وخاصة في اقسام الاسعاف والطوارئ وضرورة التركيز والمتابعة وعقد الاجتماعات الدورية مع كافة الكوادر .

وعرض الدكتور العجلوني خلال الاجتماع الخطة التدريبية للمديرية والدورات والية توزيعها بمراعاة العدالة وتوزيع الدورات على المستشفيات والمديريات في مختلف محافظات المملكة، مشيرا الى ان الخطة التدريبية تضمنت مواضيع هامة كعملية الادارة في التمريض والعملية التمريضية والتوثيق والاتصال الفعال واخلاقيات مهنة التمريض .

تعليقاتكم