أخبار الصحة

افتتاح المؤتمر الاردني الدولي الاول لطب الاسنان

صحة نيوز
اكد امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي أن الوزارة تولي طب الاسنان اهتمام الوزارة بطب الاسنان بجميع مكوناته
وأنها تضعه على سلم اولوياتها في اطار الاستراتيجية الصحية الوطنية الهادفة للنهوض بمستوى الخدمات الصحية وقائيا وعلاجيا.
جاء ذلك في كلمة القاها مندوبا عن وزير الصحة الدكتور علي حياصات خلال افتتاح المؤتمر الاردني الدولي الاول لطب الاسنان الذي تنظمه الوزارة تحت شعار”جذور راسخة…افاق وتطلعات” والذي بدء اعماله امس .
وأشار الدكتور اللوزي الى حرص الوزارة على التوسع في استحداث عيادات متخصصة في تقويم الاسنان والفكين والمعالجة اللبية في جميع المراكز الصحية الشاملة والمستشفيات، فضلا عن تحديث عيادات الاسنان القائمة وتعزيزها باحتياجاتها من الكوادر والأجهزة والمعدات الحديثة.
وقال ان برامج الوقاية من أمراض الفم الاسنان تشكل ركنا بارزا في سياسة الوزارة للحد من انتشارها لاسيما بين فئة الاطفال وطلبة المدارس عبر برامج سنية وقائية شاملة في مجالات الكشف المبكر عن آفات الفم والأسنان وسوء الاطباق وتنفيذ حملات توعوية بين الطلبة.
وقال مدير مديرية طب الاسنان في الوزارة، رئيس المؤتمر الدكتور مروان حباشنة إن المؤتمر يشكل بعدا اضافيا لأنشطة التعليم الطبي المستمر لتعزيز المعرفة والإطلاع على اخر المستجدات لرفع الكفاءة العلمية للكوادر السنية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لافتا الى أن أعداد عيادات الاسنان في المراكز الشاملة والأولية يبلغ اكثر من الخمسمائة عيادة فضلا عن 146 اختصاصيا من فروع طب الاسنان،وأكد ان انضمام طب الاسنان للمجلس الطبي الاردني شكل نقلة نوعية هامة في سبيل تطوير المهنة.
وأشارت منسقة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتورة غادة كراعين الى ان المؤتمر سيناقش على مدى يومين 57 ورقة ومحاضرة حول المعالجة اللبية وتطبيقات البلازما في منطقة الوجه والفكين وزراعة الاسنان.
وسلمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر دروع للدكتورل ضيف الله اللوزي، ولنقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة، ولرئيس المؤتمر الدكتور مروان حباشنة ، ولموسيقات القوات المسلحة و11 طبيب اسنان متقاعد من وزارة الصحة،
وافتتح على هامش المؤتمر معرض اشتمل على منتجات للأدوية والأجهزة الطبية والمعدات المتعلقة بعلاج الاسنان.

تعليقاتكم