تغذية

افضل اكلات صحية لوجباتك

صحة نيوز – يبدأ تصميم الوجبات الغذائية من خلال النظر في قوة العناصر الغذائية في الطعام، فعندما نبدأ بالنظر في الأطعمة التي تكتسب شعبيةً في حياتنا سيكون هناك بعض منها قد يتم اعتبارها ‘السوبر’ بالنسبة لنا جميعًا بحكم طبيعتها فهي تحتوي على المغذيات الكثيفة والمفيدة لأجسادنا، تعرفي مع “الجميلة” على أقوى التصاميم الغذائية من خلال تلك المكونات:

خضراوات البحر
والتي تعرف بالأعشاب البحرية، فهي تعتبر غنية بالمعادن. وهناك عدة أنواع للاختيار من بينها، الأعشاب البحرية الشعبية هي التي تستخدم في قوائم السوشي، لها طعم مميز خاص، ويمكن أيضًا أن تضاف إلى الحساء والسلطات واليخنات. ومن فوائدها احتواؤها على نسب اليود العالية المفيدة للصحة وللغدة الدرقية.

الجيلاتين
المكون الرئيسي لقوالب الجيلي، يستخرج الجيلاتين من عظام الحيوانات، ويعتبر المصدر الأكثر شيوعًا لذلك هو مرق العظام، ويمكنك أيضًا شراء مسحوق الجيلاتين المستمد من الأعشاب البحرية، كذلك جيلاتين الحلويات ، من فوائد الجيلاتين لجسدك إصلاح الأنسجة العضلية، ويعتبر مصدر امتصاص عالٍ من المواد المغذية القوية مما يجعله الخيار المثالي للوقاية اليومية.

مخلل الملفوف
مخلل الملفوف بالقليل من الملح هو كل ما تحتاجينه كمصدر الشفاء للقناة الهضمية فهو يساعدك على عملية الهضم ويعزز نظام المناعة لديك لأنه يحتوي أيضًا على فيتامين C.

الفطر الصحي
الفطر غني بالمواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية لمكافحة السرطان، فهو يدعم جهاز المناعة لدينا، ويمكنك إضافته إلى وجباتك أو التمتع بحساء المشروم بالكريمة الشهي والمفيد لجسدك.

الأرز البني الداكن
يحتوي على نسبة عالية من الألياف أكثر من الأرز الأبيض. ويحتوي على القليل من السعرات الحرارية والتي تساعدك على الحفاظ على رشاقة جسدك وتجنب نسب النشويات العالية، وأيضًا يمتاز بالطعم اللذيذ المختلف.

الأفوكادو
من الأطعمة الغنية بالمواد المغذية لجسدك والتي تحميكِ من مخاطر السكتات الدماغية، ويحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ويمكنك تناوله كسلطة جانبية لوجباتك اليومية أو إضافته على الشطيرة المفضلة لك.

المكسرات
المكون السحري للأطعمة أيًّا كانت وجباتك الغذائية أو الحلويات، فهي تمنحك طاقةً غذائيةً كبيرةً وفي نفس الوقت تمنح طعامك مذاقًا مميزًا وشهيًّا ويمكن تناولها كسناك بين الوجبات مع مشروبك المفضل.

نصائحنا لطعام أفضل
-قومي بتجربة طعام جديد ولا تخافي من خوض تلك المغامرة لاكتشاف ما هو ذات طعم جديد.
-امنحي فرصةً ثانيةً لما قمت بتجربته سابقًا ولم ينل إعجابك فيمكنك تجربته بطريقة أخرى تعجبك.
-لا تتناولي السكريات بكثرة.
-ابحثي على كل ما هو جديد ولا تستسلمي للوجبات التقليدية.

تعليقاتكم