أخبار الصحة

الأردن يسجل إصابة جديدة بفيروس الكورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، تسجيل اصابة بفايروس الكرونا لاردني ستيني يعمل في المملكة العربية السعودية ودخل الاردن اخيرا.
وقال مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية الدكتور بشير القصير في بيان اصدره المركز الاعلامي للوزارة، ان المريض راجع احد المستشفيات الخاصة في العاصمة ويخضع حاليا للعلاج واصفا حالته بالحرجة.
واضاف ان الوزارة اكتشفت الاصابة من خلال الرصد النشط لامراض الجهاز التنفسي الحادة حيث كان المصاب يعاني من ضيق تنفش شديد وسعال مع وجود تجمع سوائل في الغشاء المحيط بالرئتين و ارتفاع في درجة الحرارة.
وشدد الدكتور القصير على ضرورة اتباع وسائل الوقاية من امراض الجهاز التنفسي و المتمثلة في غسل الايدي بالماء والصابون جيدا وعدم ملامسة الاغشية المخاطية باليدين وعدم استخدام الادوات الخاصة بالمريض والاكتفاء بالمصافحة وشرب القهوة السادة بفناجين لمرة واحدة.
من جانبه قال مدير الامراض السارية الدكتور محمد العبدللات ان فريقا من المديرية زار المستشفى حيث يرقد المريض.
واضاف ان الوزارة ترصد امراض الجهاز التنفسي الحاده من خلال اربعة مراكز صحية معتمدة والتعميم على جميع المستشفيات بالابلاغ عن حالات الالتهاب الرئوي واخذ العينات اللازمة للتحري عن فيروس المرض.
واشار الى ان عدد الاصابات المسجلة بفيروس الكرونا بلغ 13 اصابة منها اصابتين عام 2012 و10 اصابات 2014 اضافة الى هذه الاصابة الاخيرة.(بترا)

تعليقاتكم