أخبار الصحة

الأشهب يطالب العبوس بتسديد ما في ذمته لصندوق النقابة

صحة نيوز – طالب الطبيب عرفات الأشهب نقيب الأطباء علي العبوس بتسديد ما في ذمته لصندوق النقابة أولاً، قبل اتخاذه قرار تعديل لائحة الأسعار.

وأضاف الأشهب في منشور له على صفحته عبر موقع “فيسبوك”، أن نقيب الأطباء علي العبوس يتقاضى سبعة آلاف دينار راتباً شهرياً من مركز الحسين للسرطان، إلى جانب راتبه التقاعدي البالغ نحو ألفي دينار شهرياً من الخدمات الطبية.

وطالب الأشهب العبوس بصفته صاحب ولاية في النقابة، أن يلتزم بقانون النقابة الذي يوجب على الطبيب دفع 5% للصندوق من دخله حسب تقديرات دائرة ضريبة الدخل، مبرراً طلبه أنه أراد الإجابة على النقيب الذي صرّح بأن التسعيرة الجديدة التي أقرها تستند إلى قانون النقابة، وتابع “تطبيق القانون يا عطوفة النقيب ينبغي ألّا يكون انتقائياً”.

وقال الأشهب إنه في الوقت الذي يعاني فيه الشعب من ضنك العيش والغلاء الفاحش، يُقدم مجلس نقابة الأطباء (قائمة الإخوان المسلمين) على وضع لائحة أسعار جديدة بها شطط مريع ودون أن يرفّ للنقيب جفن يطالب الأطباء الإلتزام بها.

وأكد أنه سيكون للتسعيرة الجديدة أثر سيّء على السياحة العلاجية إذ ستنخفض وربما يتوقف مجيء المرضى العرب والأجانب للعلاج في الاْردن.

وحمل الأشهب المسؤولية للنقيب ومجلس نقابة الأطباء ووزير الصحة الذي صادق على القرار، مبيناً أنه بدون هذه المصادقة لا يمكن للتسعيرة أن تأخذ بعدها القانوني.

وختم الأشهب منشوره بدعوة جماهير الأطباء لرفض التسعيرة الجديدة وعدم تطبيقها، وتسديد النقيب ما في ذمته لصندوق النقابة.

تعليقاتكم