أخبار الصحة

الأميرة منى الحسين تفتتح المركز الاقليمي للطوارئ الصحية واستئصال شلل الاطفال

صحة نيوز – افتتحت سمو الأميرة منى الحسين، اليوم الأحد، المركز الإقليمي لحالات الطوارئ الصحية واستئصال شلل الأطفال، الذي انشأته منظمة الصحة العالمية في عمان ضمن جهودها ضد هذا المرض.
وأشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور علاء الدين العلوان، خلال حفل الافتتاح، الى أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون للخدمات الصحية الأساسية نتيجة لحالات الطوارئ بلغت رقماً غير مسبوق في الاقليم، وأن فريق الطوارئ المتمركز في عمان سيكون له دور رئيسي في الاستعداد التام للتصدي والاستجابة للأزمات الحالية والناشئة، كونه يغطي احتياجات جميع بلدان الإقليم.
واستجاب الأردن، وفق وزير الصحة الدكتور علي الحياصات، في الماضي القريب لحالتي طوارئ ناتجتين عن الأزمة السورية وتفشي مرض شلل الأطفال في الشرق الأوسط، حيث تمكن الأردن بفضل دعم الشركاء من التغلب على تفشي هذا الفيروس في شهر تشرين الأول من العام الماضي بعد سنتين من الاستجابة الحثيثة على مستوى المنطقة.
وقدم مدير برنامج استئصال شلل الأطفال بمنظمة الصحة العالمية، كريس ماهر، عرضا لواقع فيروس شلل الاطفال والتحديات الماثلة في استئصاله والجهود المبذولة عالميا في هذا الاتجاه.
وقال المستشار الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية للتنسيق والدعم في الآزمات، براين تيسدال، إن أكثر من 60 بالمئة من اللاجئين في العالم هم من إقليم شرق المتوسط، لافتا إلى حاجة اللاجئين إلى الخدمات والرعاية في هذا المجال.

تعليقاتكم