أخبار الصحة

الادوية المزمنة تثير الخلاف بين الصيادلة والمحامين

دعت نقابة الصيادلة الهيئة العامة لاصحاب الصيدليات للاجتماع مساء غد الاربعاء لمناقشة حصر نقابة المحامين استلام الادوية المزمنة لاعضائها بسلسلة صيدليات تابعة لاحدى الشركات الصيدلانية.

ويذكر ان نقابة المحامين قد لجأت الى قرارها الاخير بعد اكتشافها اختلاسا في صندوق التأمين الصحي اتهمت فيه اصحاب بعض الصيدليات بالاشتراك في العملية الى جانب عدد من موظفي الصندوق والذين تم تحويلهم للمدعي العام.

وقال نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى في تصريح صحفي ان توجيه المستهلك نحو صيدلية او مؤسسة صيدلانية او التوصيل المجاني يشكل مخالفة لقانون النقابة.

واضاف د.عيسى انالنقابة ستقوم بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء باتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين، كما ستقرر الهيئة العامة مايمكن اتخاذه من اجراءات بهذا الخصوص.

واشار الى انه التقى امس نقيب المحامين سمير خرفان حيث تم بحث قرار نقابة المحامين بحصر استلام الادوية المزمنة بسلسلة الصيدليات، وانها تنتظر ردا نهائيا من نقابة المحامين بهذا الخصوص، معربا عن امله بان يتم انهاء الخلاف على وجه السرعة، ومبديا استعداد النقابة للتعاون مع نقابة المحامين لايجاد حلول مناسبة تحقق اهداف النقابة وتحفظ حقوق المحامين والصيادلة.

وبين د.عيسى ان نقابة الصيادلة خاطبت نقابة المحامين بكتاب رسمي لتزويدها باسماء الصيادلة المتهمين بالتورط في القضية الا انها لم تتلقى ردا عليه، واكد ان النقابة ستوقع عقوبات تأديبية بحق من يثبت تورطه بالاختلاس.

تعليقاتكم