أخبار الصحة

الادوية المزمنة تصعد الخلاف بين الصيادلة والمحامين

تصاعدت حدة الخلاف بين نقابة الصيادلة ونقابة المحامين على اثر قرار الاخيرة حصر صرف الادوية المزمنة للمحامين المشتركين في صندوق التأمين الصحي فيها باحدى المجموعات الصيدلانية.
وقال نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى ان مجلس النقابة سيعقد اجتماعا طارئا غدا الخميس لمناقشة الخلاف القائم مع نقابة المحامين.
و قد ردت نقابة الصيادلة على قرار نقابة المحامين بالتعميم على الصيدليات بصرف وصفات التأمين الصحي الخاصة بمنتسبي صندوق التأمين الصحي في نقابة المحامين “نقدا”.
واضاف د.عيسى ان مجلس النقابة سيتخذ عقوبات بحق الصيدليات التي خالفت تعميمها والذي يعتبر ملزما لجميع الصيدليات.
واشار الى ان نقابة المحامين لم تبدي أي تجاوب مع نقابة الصيادلة لحل الخلاف القائم ومخالفتها للقوانين التي تحظر توجيه المواطنين نحو صيدليات بعينها.
واكد د.عيسى ان النقابة لن تتردد باتخاذ المزيد من الاجراءات التصعيدية لثني نقابة المحامين عن مخالفة قانون النقابة وقانون المنافسة.
وكانت نقابة المحامين قد لجأت لحصر صرف الادوية المزمنة باحدى المجموعات الصيدلانية بعد اكتشافها قضية اختلاس في صندوق التأمين الصحي الذي تديره بنفسها.
واشارت مصادر في النقابة الى انه تم لغاية الان حصر مشاركة اربعة صيدليات وصيدليان اثنان الى جانب عدد من الموظفين يعملون في الصندوق بالقضية.
وكانت نقابة الصيادلة قد طلبت من نقابة المحامين تزويدها باسماء الصيادلة المتورطين بالقضية لمحاسبتهم، الا ان نقيب الصيادلة اكد ان النقابة لم تتلقى لغاية الان اي رد من نقابة المحامين بشأن طلبها.

تعليقاتكم