أخبار الصحة

الاشتباه بخطأ طبي ادى الى وفاة خمسيني

بدأ مدعي عام عمان رامي الطراونه التحقيق في وفاة مريض خمسيني جراء الاشتباه بوقوع خطأ طبي أودى بحياته مساء يوم أمس الجمعة بمستشفى خاص حديث العهد في عمان .
وكان ابن المتوفى قد سجل شكوى رسمية بحق الطبيب الجراح الذي أجرى العملية للمريض منذ إسبوعين تقريبا كما سجل شكوى أخرى ضد إدارة المستشفى التي حملها مع الطبيب الجراح مسؤولية الوفاة التي جاءت بسبب مضاعفات خطيرة نجمت عن عملية الجراحة التي تمت قبل أسبوعين بمنطقة المرارة التي جرت استئصالها من قبل الجراح.

ويقول ابن المتوفى ان الطبيب قام بجرح القناة الصفراوية والتي تسببت بنزف مستمر أدى إلى إحداث مضاعفات طبية خطيرة للغاية استدعت بقاء المريض بالمستشفى لأكثر من أسبوعين حتى توفاه الله واختاره إلى جواره علما بأن هذا النوع من العمليات لا يحتاج إلا ليوم أو يومين كـ راحة بعد العملية .
وقد بدأ المدعي العام بالتحقيق في أسباب الوفاة وظروفها وحيثياتها مع كل الأطراف بما فيها الطبيب الجراح (ف.ص) وإدارة المستشفى والمفوض عنها لدى الجهات الرسمية، وأمر بتحويل جثة المتوفى البالغ من العمر خمسين عاما إلى الطبيب الشرعي.
وانتقد ذوي المتوفى طريقة عمل الكادر التمريضي والطبي مع حالة ابنهم التي وصلت إلى الوفاة جراء أخطاء طبية وتمريضية وفنية لا يجوز آن ترتكب في مستشفى أقل ما يقال عنه انه مستشفى “سبع نجوم” .

تعليقاتكم