أخبار الصحة

الاطباء المؤهلين يقتحمون مجلس نقابتهم

حضر ممثلين عن الاطباء المقيمين المؤهلين في وزارة الصحة حملة الشهادات الاختصاص من الخارج الذين لم يعترف المجلس الطبي بهم جانبا من اجتماع مجلس النقابة الذي عقد الاثنين بعد ان تجمع عدد كبير منهم داخل النقابة بالتزامن مع اجتماع المجلس.
و قال امين سر نقابة الاطباء الدكتور مصطفى العبادي ان الاطباء المؤهلين قاموا بتسمية سبعة من بينهم للقاء المجلس حيث حضروا اجتماع المجلس و دار حوار حول قضاياهم المطلبية فيما يخص المسمى الوظيفي في وزارة الصحة وتغييره من مقيمين مؤهلين الى ممارسين في حقل الاختصاص،.
واضاف في تصريح صحفي حيث ان جميع المقيمين المؤهلين في الوزارة والمستشفيات الطرفية يقومون مقام الاختصاصي من حيث المعالجة واستيفاء رسوم الكشفية وعليهم مسؤولية وعبء كبيربين نظرا للنقص الشديد في كافة الاختصاصات في الوزارة.
واشار ان تغيير المسمى الوظيفي للاطباء سوف يؤدي الى تحسين رواتب الاطباء المقيمين ويمنحهم فرصة للعمل في القطاع الخاص مابين الاختصاصي والطبيبي العام وهذا لاتأتى الا بتغيير قانون المجلس الطبي الاردني لكي يتضمن القانون حلا لهذه الفئة من الاطباء.
وبين ان مجلس النقابة ابدى استعداده للدفاع عن مطالب الاطباء المقيمين وحملة الشهادات ومتابعتها مع الحكومة.
ويذكر ان الاطباء حملة الشهادات من الخارج فقد بدأوا اختصاصهم ماقبل 13/12/2001 وهو التاريخ الذي تم فيه تعديل قانون المجلس الطبي الاردني بالغاء الفقرة التي تنص على الاعتراف بشهادات الاختصاص من الخارج.

تعليقاتكم