أخبار الصحة

الاطباء تطالب باشد العقوبات بحق المعتدي على طبيب بالعقبة

طالب مجلس نقابة الاطباء الجهات الرسمية  بإيقاع اقسى العقوبات بحق المعتدي على طبيب في العقبة.

وقالت النقابة في تصريح صحفي ان نقيب الاطباء د هاشم ابو حسان  وعدد من اعضاء المجلس تابعوا الاعتداء من خلال رئيس اللجنة الفرعية للنقابة في العقبة د.بسام بواعنة وبالاتصال المباشر مع الجهات الامنية والقضائية المعنية، واطمأنوا على الطبيب.

وكان مراجع قد اطفأ سيجارته في عين رئيس قسم الامراض الصدريه في مديرية صحة العقبة وقام بالاعتداء عليه.

وقال نقيب الاطباء ان هذا العمل يدخل في باب الجريمة  التي يرفضها كل انسان عاقل, وانه تواصل مع كافة الجهات المعنية.

كما بحث مجلس النقابة مع مستشارها القانوني المحامي مبارك ابو يامين الرئيس السابق للجنة القانونية في مجلس النواب الملاحظات المقدمة من اعضاء المجلس والتي وصلتهم من خلال تواصلهم مع الهيئة العامة والمتعلقة بالتعديلات على قانون النقابة.

واشاد ابو يامين بالمستوى المهني العالي لتعديلات القانون واعتبرها نقلة نوعية في التشريع وخاصة فيما يتعلق بعدم توقيف الطبيب نتيجة لعمله المهني الا بعد صدور قرار قطعي من القضاء بادانته، معتبرا ان هذا الامر حق للطبيب طال انتظاره ويجب اقراره وبالسرعة الممكنة، واكد على سلامة الموقف القانوني للنقابة في هذه التعديلات.

كما ناقش المجلس قضية الاطباء حملة الشهادات من الخارج والاطباء المؤهلين وضرورة ايجاد اليات مناسبة لانصافهم .

وناقش المجلس القضايا التي تهم الاطباء في القطاعين العام والخاص، واكد انه سيتابعها ولن يتوانى عن اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحقيقها.

وقرر المجلس توجيه مذكرة للمجلس الطبي بخصوص الاطباء حملة الشهادات من الخارج والاطباء المؤهلين لانصافهم وتحسين اوضاعهم المادية، إضافة الى ايجاد مسمى وظيفي لهم يتناسب مع ما يقومون به من واجبات.

وقرر المجلس دعوة وزير الصحة الدكتور علي حياصات ووزراء الصحة السابقين اضافة لرئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلسي الاعيان والنواب لبحث مطالب اطباء وزارة الصحة ومحاولة ايجاد حلول عملية قابلة للتطبيق ومنصفة في نفس الوقت.

وتتركز مطالب الاطباء على تحويل مكافأة بدل التفرغ الى علاوة وتحسين الراتب التقاعدي للطبيب على قانون التقاعد المدني، وتحديد موعد لصرف الحوافز وان لاتقل قيمتها عن 12 دينارا للنقطة.

كما ناقش المجلس كتاب لجنة حماية الوطن و مقاومة التطبيع النقابية حول ظروف استشهاد الشهيد زياد ابوعين ومشاركة طبيب صهيوني في عملية التشريح.

واشار د.ابوحسان ان مجلس النقابة سيجتمع يوم الاربعاد القادم للنظر في العديد من الشكاوي الواردة اليه لاتخاذ الاجراءات المناسبة فيها.

تعليقاتكم