مقالات طبية

البصل والزنجبيل والشاي الأخضر والنعناع للوقاية من سرطان المبيض

صحه نيوز- سرطان المبيض واحد من الأمراض الخطيرة التي تصيب بعض النساء، وتسبب لهم مشكلات خطيرة قد تؤدي إلى استئصال هذه الجزء الحيوي، الذي يترتب عليه الحرمان من الأمومة، لكن فول الصويا والجنكة والزنجبيل وبذر الكتان، والبرسيم الأحمر والشاي الأخضر والبصل الأحمر، والنعناع يكمن أن يشكلوا خط دفاع قوي وعلاج فعال ضد الإصابة بهذا النوع الخطير من السرطانات.

والمعروف أن سرطان المبيض، غالبا ما يصيب النساء في فترة انقطاع الطمث،المعروفة بسن اليأس، وتكون أسبابه وراثية وهو من الأمراض التي تحتاج إلى جراحات دقيقة وخطيرة ومعقدة، وقد يؤدي ينتشر في أجزاء أخرى من الجسم، وغالبا ما تكون أسبابه وراثية.

و مثل معظم أنواع السرطان، وهناك مجموعة واسعة من الخيارات المحتملة لعلاج سرطان المبيض، بما في ذلك العلاج المناعي، والعلاج الكيميائي والعلاج الهرموني، والعلاج الإشعاعي، والجراحة، والتي ينبغي النظر فيها على أساس خطيرة ودقيقة.

وهناك علاجات منزلية يمكن أن تشكل حائط وقاية وعلاج مساعد في نفس الوقت لهذا النوع الخطير من الأمراض السرطانية ومن بينها:

1- فطر شيتاكي
فطر شيتاكي واحد من اشهر أنواع الفطر في العالم، نظرا لاحتوائه على مركبات مضادة للسرطان،مثل اللينتان والبيتا جلوكان، ويستخدم هذه الفطر على نطاق واسع في الطب الياباني التقليدي،لعلاج سرطان المبيض، وينصح الخبراء بضرورة إضافته إلى النظام الغذائي للوقاية من هذا المرض الخطير.

2- منتجات الصويا
فول الصويا ومنتجاته من الحليب وغيره،تحتوي على مركب “الايسوفلافون” الذي يقتل الخلايا السرطانية ويمنع نموها وانتشارها،كما يساعد على إصلاح الخلايا التالفة، ويفضل إضافته للنظام الغذائي للسيدات اللاتي وصلن إلى سن اليأس.

3- شاي النعناع
النعناع غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد الجذور الحرة، التي تؤدي إلى تكوين الخلايا السرطانية،كما أنه يحتوي على مركبات تقوي جهاز المناعة، مما يساعد على وقاية الجسم والتعافي بسرعة من الأمراض.

4- الأحمر البصل
البصل الأحمر غني بالمركبات الطبيعية المضادة للسرطان، مثل الكيرسيتين والأبيججينين والأنثوسيانين، وهو ما يجعله مفيدا وفعالا في الوقاية من سرطان المبيض،والقضاء على الخلايا المصابة ومنع انتشار المرض إلى أجزاء أخرى من الجسم.

5- الجنكة
تحتوي عشبه الجنكة على مركبات فعاله ضد السرطان، يمكنها القضاء على الخلايا السرطانية وإصلاح الحمض النووي الخاص بالخلايا، وتحييد الجذور الحرة وحصار الأورام السرطانية ومنع انتشارها في الجسم، ويستخدم على نطاق واسع في الطبق التقليدي لعلاج سرطان المبيض.

6- الزنجبيل
يتميز الزنجبيل بمركبات “الزينجورين” و”الشوجول”، المضاده للأورام السرطانية والسيطرة على تحور الخلايا وتحولها إلى خلايا سرطانية، وهو يعزز مناعة الجسم ضد الإصابة بالأورام خاصة في المبيض.

7- الأسماك الدهنية
تناول الأسماك الدهنية الغنية بأحماض اوميجا 3اس، يساعد في الوقاية من الأورام السرطانية، خاصة في المبيض والرحم، حيث تقوم بحصار الخلايا المصابة وقطع الإمدادات الغذائية عنها ومنعها من الانقسام والتكاثر والانتشار.

8- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على تركيزات عالية جدا من مضادات الأكسدة، خاصة مركب الايبكاتشين الذي يقتل الخلايا السرطانية ويمنع تكاثرها،وهو فعال جدا في الوقاية من سرطان المبيض ومن الأفضل إضافته للنظم الغذائي اليومي.

تعليقاتكم