أخبار الصحة

التخصصي يؤمن موظفيه لتغطية علاج السرطان

وقع المستشفى التخصصي اتفاقية شراكة مع برنامج “رعاية” التابع لمؤسسة الحسين للسرطان، وهو برنامج تكافلي اجتماعي (غير ربحي) لتغطية علاج مرض السرطان.

ووقع الاتفاقية المديرة العامة لمؤسسة الحسين للسرطان، سمو الأميرة دينا مرعد ورئيس هيئة المديرين المدير العام للمستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري ليصبح بذلك أول مستشفى في الأردن يشرك موظفيه في هذا البرنامج لتأمين تغطية علاجهم من مرض السرطان –لا قدّر الله- في مركز الحسين للسرطان.

وتهدف الاتفاقية إلى إشراك موظفي المستشفى التخصصي في برنامج “رعاية”، الذي يعتبر من اهم البرامج التأمينية التكافلية لتغطية علاج مرض السرطان في مركز الحسين للسرطان.

يشار الى ان مشتركي برنامج “رعاية” يحظون بأولوية العلاج في مركز الحسين للسرطان، إذ لا يمكن رفض أي حالة مريض مشترك به، لا سيما وان المركز غير معتمد لأي شركة تأمين اخرى وبرسوم اشتراك سنوية رمزية، بالإضافة الى امكانية الاستفادة من قيمة التغطية كاملة للعلاج مهما استغرق من الوقت حتى إذا اكتشف المريض إصابته قبل انتهاء الاشتراك بيوم واحد.

وقالت سموها، “إن اشتراك المستشفى التخصصي في برنامج رعاية يعكس اهتمام ورعاية الادارة بموظفيها، ومدى الوعي الموجود لديهم والأثر الذي سيتركه هذا الاشتراك في المجتمع بالتوعية بمرض السرطان الذي بات يمس العديد منا بشكل أو بآخر، فجميعنا معرّضون –لا قدّر الله- للإصابة به”.

وتمنت سموها على جميع المستشفيات والمؤسسات والشركات المبادرة باشراك موظفيهم في هذا البرنامج من باب تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وحماية جميع الموظفين وتأمينهم بالعلاج في حال الاصابة.

من جهته اشار الدكتور فوزي الحموري الى اهمية برنامج “رعاية” في توفير افضل علاج لمرضى السرطان في مركز الحسين للسرطان، مشيرا الى أنه تجسيد لمبدأ التكافل الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية اذ ان جميع المشتركين يساهمون في علاج باقي مرضى البرنامج.

وعبر الحموري عن سعادته بالتعاون والشراكة الوطيدة بين مؤسسة الحسين للسرطان والمستشفى التخصصي القائمة منذ سنوات في مجال تدريب المقيمين لغايات الاختصاص واستفاد من هذا البرنامج.

ولفت الى ان المستشفى التخصصي شريك دائم منذ ما يزيد على 5 سنوات في برامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث يتم سنويا تصوير مئات السيدات بأسعار رمزية ضمن الحملات التي تقوم بها المؤسسة، كما يتعاون المستشفى مع مؤسسة الحسين للسرطان في مشروع المسح الميداني لخدمات الكشف المبكر عن سرطان القولون والمستقيم في المملكة.

وافتتحت سموها على هامش حفل التوقيع قسم الاطفال الجديد في المستشفى التخصصي بحضور عدد كبير من اطباء الأطفال والضيوف، مبدية اعجابها بتجهيزات القسم وكوادره .

يشار الى إن البرنامج يقدم تغطية لعلاج مرض السرطان بقيم متنوعة من 10000 ، 15000، 20000 وصولاً إلى 30000 دينار للعلاج حصراً في مركز الحسين للسرطان، ويمكن لأي شخص مهما كانت جنسيته أو عمره أن يشترك في البرنامج.

ويوفر البرنامج كذلك كشفاً سنوياً مجانياً في عيادة الكشف المبكر في المركز للمشتركين، ويمنح مشتركي برنامج رعاية خصم 20 بالمئة على صور الأشعة والفحوص المخبرية لغير مرضى السرطان من المشتركين.

تعليقاتكم