مستشفيات

التخصصي يحتفل بالأطباء خريجي برامج الاختصاص المعتمدة من المجلس الطبي الاردني والعربي

استمرارا لنهج المستشفى التخصصي في التعليم والتدريب والتطوير المستمر للكوادر الطبية المتميزة، احتفل المستشفى التخصصي برعاية المدير العام الدكتور فوزي الحموري بتخريج 14 طبيبا من مختلف التخصصات الطبية من الجنسيات الاردنية والفلسطينية والعراقية واليمنية والسورية يأتي هذا ضمن استراتيجية المستشفى الكاملة لرفع مستوى التعليم والجودة الطبية في الاردن والوطن العربي.
الجدير بالذكر ان المستشفى التخصصي بدا برنامج الاقامة والتخصص ضمن برنامج المجلس الطبي الاردني والمجلس العربي للاختصاصات الطبية منذ عام 2006لتدريب الأطباء حديثي التخرج للحصول على شهادات الاختصاص العالي. وبلغ عدد الاطباء المستفيدين من البرنامج التدريبي حتى الآن 200 طبيب من الأردنومن الدول العربيةوالأجنبية ضمن تسعة اختصاصات طبية وجراحية وهي: النسائية والتوليد, الجراحة العامة, الباطني, الأطفال، جراحة العظام, جراحة المسالك البولية, الأشعة, والتخدير, وانف اذن حنجرة. وعدد الاساتذة الاستشاريين الذين يشاركون في البرنامج التعليمي اكثر من 90 استشاري وهم من اطباء المستشفى التخصصي ومن القطاع الخاص ومن المستشفيات الجامعية والقطاع الحكومي المدني والعسكري.

وتحرص الادارة الطبية في المستشفى على توسيع قاعدة المدرسين حتى يستفيد الأطباء المتدربين من أكبر قدر من الخبرات وبالنتيجة يحقق هؤلاء الأطباء اعلى نسب نجاح في الامتحانات المحلية والدولية.
إن المستشفى التخصصي معتمد من الكلية الملكية البريطانية للنسائية The Royal College of Obstetricians.وهو المستشفى الأول والوحيد في الأردن العضو في الجمعية الأمريكية لجراحي الصدر The American Society of Thoracic Surgeons(STS).ومعتمد من قبل الجمعية الدولية لتنظير المفاصل وجراحة الركبة وطب العظام للرياضيين (ISAKOS) International Society of Arthroscopy, Knee Surgery and Orthopedic Sports Medicine. بالإضافة الى ذلك فان مركز التخصصي للتدريب STC معتمد من قبل جمعية القلب الأمريكية (AHA) The American Heart Association

تعليقاتكم