أخبار الصحة

“الخدمة المدنية” يستقبل طلبات لتعبئة شواغر جامعات ومستشفيات لأول مرة بتاريخه

صحة نيوز – أعلن ديوان الخدمة المدنية أنه بدأ باستقبال طلبات ملء شواغر الجامعات الرسمية والمستشفيات الحكومية الجامعية، بعدما تم تعديل نظام الخدمة المدنية بشكل ألزم فيه الجامعات التعيين في الوظائف الادارية والفنية من خلال مخزون ديوان الخدمة المدنية، ليبدأ الديوان رسميا بالاشراف على تعيينات الجامعات والمستشفيات الجامعية لأول مرة بتاريخه هذا العام.
ووفق ما كشف عنه أمين عام الديوان سامح الناصر لـ»الدستور» فقد يلجأ الديوان لغايات تلبية احتياجات الجامعات للابتعاد عن «الدور التنافسي»، وذلك في حال تم طلب شروط محددة لا تتواجد فيمن استحق دوره التنافسي في مخزون الديوان.
وبين الناصر ان الديوان لن يفرض شروطا على الجامعات مطلقا، بل سيلتزم بتلية الاحتياجات وفق الوصف الوظيفي ومتطلبات الوظيفة، وشروط إشغال الوظيفة، على أن يكون ذلك من مخزونه من طلبات التوظيف، وسنعمل بداية للترشيح حسب الأولويات وفي حال لم يتوفر سنتجاوز مسألة الدور التنافسي، حيث سيكون هناك مرونة بهذا الجانب، مشددا ان الأساس والاولوية في هذه الترشيحات سيكون الجدارة والاستحقاق.
وأكد الناصر أن الديوان استلم من جامعات اليرموك والأردنية ومؤته طلبات ملء شواغر واحتياجات وظيفية، اضافة الى طلبات من مستشفيات حكومية جامعية من أبرزها مستشفى الملك المؤسس، وسيتم التعامل معها وفق الأنظمة، وارسال الترشيحات لهم خلال فترة قريبة.

تعليقاتكم