أخبار الصحة

الروابدة: “الصيدلاني” اجمل ما لقبت به

قال رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة ان لقب (صيدلاني) هو من اجمل ما حمله من ألقاب وان تقلده موقع مدير دائرة الصيدلة في وزارة الصحة كان من احلى المواقع التي تقلدها.
وأضاف خلال الاحتفال الذي اقامته نقابة الصيادلة بمناسبة اليوم الصيدلاني العالمي وتكريمها لوزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير وعدد من النقباء السابقين للنقابة ان مهنة الصيدلة مهنة عظيمة وهي كسائر المهن تتطور وتتغير مما يتطلب مواكبة هذا التطور بالتشريع و الممارسة والدراسات من اجل المحافظة على المستوى المتقدم للمهنة في المملكة.
وأكد د.الروابدة خلال الحفل الذي اداره عضو مجلس النقابة الدكتور عمر جبر ان الاصلاح عملية مستمرة لا تقف عند حدود زمانية معينة لكنها قد تكون في زمن من الازمنة اكثر الحاحا وحاجة ماسة.
وأشار الى ان المطلوب من نقابة الصيادلة ان تصنع التغيير من اجل الحفاظ على المهنة، والتي عبر عن خشيته عليها من بعض ابنائها كما يخشى عليها من غيرهم.
وهنأ الدكتور الروابدة الدكتور الشخشير على تكريمه، مشيرا الى انه طاهر القلب والضمير، كما اشاد بدور اتحاد الصيادلة العرب مستذكرا بدايات تأسيسه في القدس عام 1966.
ومن جانبه اعتبر الدكتور الشخشير التكريم بأنه تكريم للصيادلة الاردنيين والعرب الذين حافظوا على مهنة الصيدلة في الوطن العربي.
واهدى الشخشير تكريمه لزملائه الصيادلة الاردنيين والعرب الذين وقفوا الى جانبه وكانوا داعمين له واوصلوه الى اعلى المناصب في نقابة الصيادلة واتحاد الصيادلة العرب.
واكد الدكتور الشخشير ان الصيادلة الاردنيين وقفوا الى جانب اتحادهم وعملوا على تحقيق اهدافه في رقي مهنة الصيدلة في الاردن والوطن العربي والوقوف مع قضاياهم في كافة المحافل لعربية والدولية.
ومن ناحيته قال نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى إنه لشرف كبير لصيادلة الأردن خاصة ولعموم أبناء الوطن عامة، أن يتم تكريم الدكتور الشخشير من قبل اتحاد الصيادلة العرب، وان يتم تكريم النقباء السابقين للنقابة والذين كانوا خير ممثلين للصيادلة الاردنيين في السنوات الماضية، وساهموا في اعلاء بناء نقابتهم ومهنتهم.
واضاف ان مجلس النقابة اتخذ شعار ” عزم على التجديد ” واضعا نصب عينيه أن مهنة الصيدلة في الأردن ومن خلال رعاية نقابة الصيادلة لها منذ إنشائها قبل 57 وخمسين عاماً، ما كان لها أن تتطور وتزدهر لولا الجهود المخلصة من كافة الصيادلة والصيدلانيات الذين تنسموا مسؤولية قيادتها خلال هذه السنوات.
واشار الى انه سيكون للنقابة نا في القريب العاجل لقاءات مع السلطة التشريعية لتعمل وإياها على تطوير قانون نقابة الصيادلة بما يتناسب مع متطلبات العصر وتقدم العلم وتطوره وازدياد أعداد الخريجين بصورة تستدعي ان تكون نقابتهم قوية للدفاع عنهم وعن مصالحهم.
ومن جانبه اشاد امين عام اتحاد الصيادلة العرب د.علي ابراهيم بما قدمه الدكتور الروابدة لمهنة الصيدلة الامر الذي استحق عليه لقب (شيخ الصيادلة)، كما اشاد بالخدمات التي قدمها الدكتور طاهر الشخشير للاتحاد والمهنة الامر الذي استحق تكريمه بوسام الصيدلاني العربي، مشيرا الى الدور الذي كان لنقابة الصيادلة في تأسيس الاتحاد.
فيما عبر نقيب صيادلة فلسطين الدكتور منذر صيام عن اعتزازه بالخدمات التي قدمها الدكتور الشخشير لمهنة الصيدلة ولصيادلة فلسطين.
وقال الدكتور صيام لم نجد هدية يستحها الدكتور الشخشير افضل من كتاب الله محفوظا بدرع المسجد الاقصى مطرزا بايدي فلسطينية.
وفي نهاية الحفل سلم الدكتور الروابدة الدروع التقديرية للنقباء السابقين د.غالب الصباريني ود.حسام مسمار ود.تيسير الحمصي ود.عبدالرحيم عيسى ود.طاهر الشخشير ود.فضل نيروخ ود.محمد عبابنة.
كما سلم نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى راعي الحفل درع النقابة التقديري.

تعليقاتكم