أخبار الصحة

الشياب يبحث التعاون مع منظمة الصحة العالمية

صحه نيوز- بحث وزير الصحة الدكتور محمود الشياب مع المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء الدين علوان في مكتبه اوجه التعاون في مجالات صحية مختلفة.

واكد الجانبان في بيان اصدرته الوزارة اليوم السبت، ضرورة دعم النظام الصحي ومساعدة الاردن فيما يخص الامراض السارية وغير السارية والخدمات الصحية المقدمة للاجئين السوريين.

وقال الشياب ان الوزارة بصدد عمل دراسة لإدخال نظام حوسبة المعلومات فيما يتعلق بتراخيص المهن والمؤسسات الطبية، وعمل قاعدة بيانات للمؤسسات الطبية والاطباء والممرضين.

وفي هذا الجانب ابدى الدكتور علوان استعداد المنظمة لتقديم الدعم اللازم لهذا المشروع من خلال التنسيق فيما بين المختصين من منظمة الصحة العالمية ومدير ادارة الرعاية الصحية الاولية ومدير تراخيص المهن والمؤسسات الطبية، مشيدا بالجهود التي تقوم بها وزارة الصحة في مكافحة العديد من الامراض وما حققه الاردن من مؤشرات صحية متقدمة بين دول الاقليم.

ولفت علوان الى دور الاردن الفعال في مشاركته بالاجتماعات السنوية التي تعقدها الامم المتحدة والجمعية العامة للصحة، نظرا للسمعة الطيبة التي يحظى بها في تقديم خدمات الصحة العامة في المنطقة، مؤكدا دعم المنظمة للبرامج الصحية التي ينفذها الاردن واستمرار التعاون مع الوزارة لتنفيذ خطة التعاون عبر الثنائية.

ويعد الاردن احد اعضاء المجلس التنفيذي في اجتماعات منظمة الصحة العالمية، اذ سيشارك وزير الصحة الدكتور محمود الشياب في حضور اجتماع اللجنة الادارية والمالية للمجلس التنفيذي المقرر عقدها في جنيف العام المقبل، الى جانب 34 دولة اخرى.

واعرب الشياب عن تقديره لدور منظمة الصحة العالمية في تقديم الدعم الفني الكبير والهام للبرامج الصحية التي تنفذها المملكة على اكثر من صعيد ولا سيما في الجوانب الصحية الوقائية، والتعاون من قبل مديرة المكتب منظمة الصحة العالمية في الاردن الدكتورة كريستينا بروفيلي.

وحضر اللقاء مديرة المكتب المنظمة في الاردن الدكتورة كريستينا بروفيلي ومدير ادارة الرعاية الصحية الاولية الدكتور بشير القصير.

تعليقاتكم