أخبار الصحة

“الصحة” تستحدث صفحة جديدة لمكافحة التدخين

صحة نيوز – كوثر صوالحة – استحدثت وزارة الصحة اخيرا صفحة جديدة على موقعها الالكتروني www.moh.gov.jo تحت عنوان مكافحة التدخين في إطار جهودها لمواجهة وباء التبغ والتوعية بأضراره.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الوزارة تسعى الى بناء منظومة وطنية متكاملة تحشد من خلالها جميع الامكانات والطاقات والجهود لمكافحة التدخين في اطار استراتيجيتها للأعوام 2013-2017.
واضاف ان التوعية الصحية من خلال جميع وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وتطبيقاته على اختلافها تشكل الركيزة الاساس لمكافحة التدخين التي تحقق اهدافها بتضافر جميع الجهود الوطنية وحشدها في مواجهة آفة التدخين التي يستفحل خطرها بشكل متزايد على الصحة العامة وتحمل المجتمع اعباء اقتصادية ثقيلة.
واشار الازرعي الى ان صفحة مكافحة التدخين التي استحدثت بالتعاون والتنسيق بين مديريتي التوعية والاعلام الصحي وتكنولوجيا المعلومات تهدف الى فتح قناة تواصل جديدة تتضمن معلومات شاملة تسهم في بناء معرفة لدى جمهور المتلقين حول آفة التبغ والجهود المبذولة لمكافحتها.
ويمكن الدخول الى الصفحة الخاصة بمكافحة التدخين من خلال الموقع الالكتروني للوزارة www.moh.gov.jo بالضغط على الرابط الخاص بالصفحة (مكافحة التدخين) والموجود على يمين الصفحة.
وتشمل الصفحة عناوين ابرزها الوضع الوبائي للتدخين في الاردن، ويشتمل على ملخص حول الدراسات التي اجريت خلال السنوات الماضية حول التدخين، ومن العناوين الاخرى التشريعات الناظمة لمكافحة التبغ، ويندرج تحت هذا العنوان موضوعات حول التبغ ومنتجاته وتعليمات واشتراطات تقديم خدمة الارجيلة وانواع التبغ ووقاية الصحة العامة من اضرار التدخين ونظام عرض منتجات التبغ وغيرها من القرارات الصادرة عن الوزارة بخصوص التبغ.
كما تشتمل الصفحة على العديد من الدراسات والمسوح التي اجريت منذ عام 2003 وكذلك الاجراءات التي اتخذها الاردن بعد التوقيع على الاتفاقية الاطارية لمكافحة التدخين.
ولفت الازرعي الى ان الصفحة تشتمل كذلك على نبذة عن عيادات الاقلاع عن التدخين في عمان والكرك واربد وعناوين هذه العيادات وايام تقديم الخدمة فيها للراغبين في الاقلاع عن التدخين حيث تقدم له المشورة والعلاجات.
كما تشتمل الصفحة على الخطة الوطنية والاجراءات الرقابية والتنفيذية لمكافحة التدخين والادلة الارشادية والنشرات الخاصة بالمكافحة.

تعليقاتكم