أخبار الصحة

“الصحة” تعد خطة عمل لجائزة الملك عبد اللـه الثاني للتميز

صحة نيوز – كوثر صوالحة اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ضرورة وضع خطة عمل منهجية مبنية على استيعاب تام لاهداف جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية وغاياتها ومعاييرها لنيل هذه الجائزة.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع في مبنى الوزارة حضره امينها العام الدكتور ضيف الله اللوزي ومدراء الادارة والمديريات ورؤساء الاقسام لبحث ومراجعة التقرير التقييمي النهائي الاخير للوزارة فيما يتعلق بالجائزة بما تضمنه من اشارة الى نقاط الضعف والقوة.
وقال الدكتور حياصات ان الجائزة تعتبر من ارفع الجوائز واهمها في الدولة وتتضمن معايير عالمية دقيقة يكفل تطبيقها تميزا وشفافية في الاداء يعكسان بوضوح مدى التقدم المحرز في مسيرة العمل.
واضاف ان للجائزة قيمة كبيرة جدا للمؤسسة ولموظفيها ولا بد ان نشحذ الهمم لنيلها وان نضع ذلك على قمة اولوياتنا في جميع مواقع العمل وادائنا اليومي لجوانبه كافة. واشار الى ان الوزارة تمتلك اليوم تقييما واضحا محدد النقاط لجوانب القوة وعلينا تعزيزها وجوانب الضعف يجب تلافيها.
ودعا الدكتور حياصات الى تعريف جميع كوادر الوزارة بالجائزة والمامهم بجوانبها كافة والتوسع في تشكيل فرق العمل عاموديا وافقيا لتحقيق المعايير اللازمة لنيل الجائزة .
وبين اهمية الرابط الخاص بالجائزة على الموقع الالكتروني للوزارة www.moh.gov.jo ، مؤكدا ان ذلك وحده لا يكفي ولا بد من التواصل المباشر مع الكوادر في جميع مواقع العمل للتعريف بالجائزة واهميتها .
وقال ان الوزارة تسعى الى تعزيز الاداء والنهوض بمستوى الخدمات الصحية وتحسين جودتها والجائزة بما تتضمنه من معايير تضعنا على الطريق الصحيح لتحقيق هذه الاهداف الاستراتيجية.
وعبر الدكتور حياصات عن ثقته بقدرة الوزارة بما تمتلكه من كوادر وامكانات على تحقيق معايير الجائزة ، مؤكدا الدعم الكامل للجهود التي تبذل على هذا الصعيد والعمل على تذليل اي عقبات قد تحول دون تطبيق المعايير وجدد التاكيد بان تطبيق معايير الجائزة ونيلها يعتبر المؤشر الاكثر وضوحا على تحسن الاداء وهذا يعزز الثقة داخل وزارتنا وخارجها ويرفع درجة الرضا عن الخدمات الصحية التي تقدمها للمواطنين في انحاء المملكة.
وعرض مستشار وزير الصحة رئيس فريق الجائزة الدكتور غسان فاخوري نتائج التقرير التقييمي للوزارة لافتا الى احراز تقدم في النقاط عن الدورة السابقة، مشيرا الى انه سيتم العمل بجهود مكثفة خلال المرحلة المقبلة لتوفير المتطلبات اللازمة التي اشار اليها التقرير.
وناقش المجتمعون التقرير التقييمي النهائي الاخير للوزارة على صعيد الجائزة وجوانب القوة والضعف التي اشار اليها واكدوا العزم والاصرار على بذل اقصى الجهود لتطبيق معايير الجائزة وتعظيم جوانب القوة في الاداء والتغلب على نقاط الضعف التي تعتريه في بعض الجوانب .

تعليقاتكم