أخبار الصحة

الصحة تنفي تدريب كوادر “اسرائيلية” للتعامل مع ايبولا

اكدت وزارة الصحة انه تم تدريب الكوادر العاملة في المجال الصحي على اجراءات ضبط العدوى والوقاية من الامراض السارية بما ذلك فيروس ايبولا.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الوزارة تمتلك القدرات ولديها الكفاءات للتدريب في مجال مكافحة الاوبئة والامراض السارية.واضاف انه تم تدريب الكوادر الصحية العاملة في العديد من القطاعات الصحية العامة والخاصة محليا وبخبرات وكفاءات وطنية وفقا لاسس ومعايير وارشادات وتوصيات منظمة الصحة العالمية والبروتوكولات المعتمدة لديها ولا سيما في مجال التدريب وضبط العدوى ومكافحة الامراض السارية.

واكد ان ما نشرته بعض وسائل الاعلام نقلا عن صحيفة يديعوت احرونوت من “ان اسرائيل ستعمل على تدريب طواقم من وزارة الصحة الاردنية لمواجهة فيروس الايبولا ” عار عن الصحة تماما وان الوزارة قامت قبل عدة اشهر بتدريب كوادرها والكوادر الصحية العاملة في المستشفيات العامة والخاصة على اجراءات ضبط العدوى والوقاية من الامراض عموما وفيروس ايبولا خصوصا.

وجدد الازرعي التأكيد انه لم تسجل في المملكة اية اصابة بفيروس ايبولا وانه تم اتخاذ اجراءات احترازية وقائية ابرزها التركيز على عملية تدريب الكوادر في مواجهة الاوبئة والامراض السارية والوقاية منها وتخصيص اسرة في احد مستشفيات الوزارة للعزل اذا ما ظهرت حالات مشتبهه او اصابات بفيروس ايبولا.

واشار الى ان الوزارة تتابع عن كثب وبائية المرض وانها على تواصل مع منظمة الصحة العالمية والقطاعات الصحية في المملكه حول اخر المستجدات مبينا ان اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة التي تضم ممثلين عن القطاعات الصحية في المملكة وضعت خطة تنفيذية للتعامل مع المرض وتداعياته.

(عمون)

تعليقاتكم