أخبار الصحة

الضمان يحذر اطباء القطاع الخاص وعياداتهم

عمان ـ صحة نيوز

حذرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أصحاب العيادات الخاصة من التهرب بعدم شمول العاملين من سكرتيرات وفنين وغيرهم بالضمان بصرف النظر عن عددهم حيث ستنفذ عبر فروعها في أنحاء المملكة حملة تفتيشية تستهدف شمول العاملين في العيادات الطبية الخاصة بالضمان .

واشارت في بيان صحفي انها لا تزال تعاني من عدم تعاون نسبة كبيرة من اطباء القطاع الخاص الذين يتمنعون من اشراك العاملين في عياداتهم بالضمان لاسباب غير مفهومة من قبل المؤسسة اضافة الى انها مخالفة لاحكام قانون الضمان والتشريعات النافذة .

وأكدت المؤسسة على أصحاب العيادات الطبية الخاصة بأنه لغايات تسهيل إجراءات شمول عياداتهم بأحكام قانون الضمان يمكنهم الاتصال بالنافذة الهاتفية على الرقم المجاني (080022025 )، أو على الرقم ( 065008080 ) من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً، وتزويدها باسم العيادة وعنوانها؛ ليقوم موظفو فرع الضمان المعني بزيارتهم واستكمال إجراءات شمول عياداتهم والعاملين لديهم بالضمان؛ التزاماً بأحكام القانون، وتجنباً لفرض المزيد من الغرامات وفوائد التأخير على الاشتراكات المستحقة عليهم.

وأشارت المؤسسة إلى أن أي طبيب يقوم بالاتصال بالنافذة الهاتفية يعدّ مبادراً لشمول العاملين لديه بأحكام القانون، وسيتم إعفاؤه من نسبة من الغرامات المترتبة عليه نتيجة تأخره في شمول العاملين لديه بأحكام قانون الضمان الاجتماعي..

تعليقاتكم