أخبار الصحة

الطراونة : وزير الصحة وعد بالنظر بمطالب أطباء الأسنان

قال نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة أنه تلقى وعدا من وزير الصحة الدكتور علي الحياصات بالنظر في مطالب أطباء الاسنان العاملين في وزارة الصحة.
واضاف في تصريح صحفي عقب لقائه الدكتور الحياصات بحضور مدير طب الاسنان في الوزارة الدكتور مروان الحباشنة ورئيس لجنة اطباء الوزارة في النقابة الدكتور فراس عويس أن الوزير ابدى تفهمه لمطالب اطباء الاسنان العاملين في الوزارة ووعد بتنفيذها وحسب إمكانيات الوزارة.
واشار الى أن أهم المطالب التي تم بحثها صرف الحوافز لأطباء الاسنان من تاريخ المباشرة بالعمل وليس بعد عام ، بالاضافة الى تطبيق نظام تصنيف أطباء الاسنان.
وبين أن وزير الصحة وعد بطلب 50 طبيب أسنان للتعيين في وزارة الصحة ، بالاضافة لتعيين أطباء الاسنان العاملين في الصحة في المواقع الادارية، واستحداث قسم حديث لطب الاسنان في مستشفى البشير.
وقال أنه وتم خلال اللقاء بحث ضرورة التشديد على المخالفين لقانون النقابة بخصوص ممارسات المهنة المخالفة للقانون وتعيين أطباء غير أردنيين والمخالفات التي تتضمن وضع إعلانات مخالفة لقانون النقابة.
وأكد أنه تم الاتفاق على تفعيل لجان الرقابة على المراكز والعيادات بخصوص إجراءات التعقيم داخل العيادات والمراكز والقطاع الخاص وعدم مخالفة نظام فتح العيادات والمراكز حسب قانون الصحة العامة.

تعليقاتكم