أخبار الصحة

بالصور ..”العبوس” نقيبا للأطباء

صحة نيوز – فاز مرشح قائمة المشاركة والتغيير -قمة- (تحالف الاسلاميين والمستقلين) د.علي العبوس بمركز نقيب الاطباء للدورة 32 ومدتها ثلاث سنوات في انتخابات النقابة التي جرت امس في مركز النقابة في عمان وفروعها في المحافظات.
وحصل العبوس على (2331) صوتا، فيما حصل اقرب منافسيه مرشح التجمع النقابي المهني -القائمة الخضراء- (تحالف القوميين واليساريين والمستقلين) د. أمجد عبيدات، على (1367) صوتا.
وحصل مرشح التجمع الديمقراطي النقابي -الخضراء الجديدة- (قوميين ويساريين ومستقلين) د. أحمد فاخر على (671) صوتا، وحصل المرشحان المستقل د.حيدر المدني على (152) صوتا ود.فريد المومني على (114) صوتا.
وبلغ عدد الاوراق المهملة 81 ورقة من اصل 4716 ورقة اقتراع.
واكد الدكتور عقب اعلان فوزه بمركز النقيب انه سيكون نقيبا لجميع الاطباء وان النقابة ستكون بيتا للجميع وانها ستعمل على تحقيق مصالحهم والدفاع عنها.
واكد ان النقابة ستكون مهنية بالدرجة الاولى ومعنية بامن الوطن وسلامته، وانها لن تبتعد عن الهم الوطني وهموم الامة، لاننا امة «اسلامية عربية» تتمسك بثوابتها.
وكانت انتخابات نقيب واعضاء مجلس نقابة الاطباء للدورة الثانية والثلاثين، جرت امس في مركز النقابة بمجمع النقابات المهنية في عمان وفروع النقابة في مادبا والزرقاء والسلط واربد والكرك ومعان والعقبة.
وفتحت اللجنة المشرفة على الانتخابات التي شكلتها الهيئة العامة برئاسة الدكتور ممدوح العبادي صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا واقفلتها عند الساعة الثامنة مساء.
وبلغ عدد المقترعين بحدود 4500 طبيب وطبيبة من اصل نحو 11300 مزاول ومتقاعد مسددين لاشتراكاتهم السنوية والتزاماتهم المالية للنقابة يحق لهم المشاركة في الانتخابات وبنسبة اقتراع بلغت 55 %، علما بانه يوجد حوالي 3 الاف يحق لهم الاقتراع موجودون خارج البلاد ولم يدلوا باصواتهم.
وتنافست في الانتخابات ست قوائم هي قائمة التجمع النقابي المهني «القائمة الخضراء» (قوميين ويساريين ومستقلين) برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور امجد عبيدات، وقائمة التجمع الديموقراطي النقابي «الخضراء الموحدة» (قوميين ويساريين ومستقلين) برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور احمد فاخر، وقائمة المشاركة والتغيير «قمة» (اسلاميين ومستقلين) برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور علي العبوس وقائمة ائتلاف القوى النقابية المستقلة والتي ضمت سبعة مرشحين لعضوية مجلس النقابة، والقائمة الشبابية، وقائمة التيار النقابي المستقل برئاسة المرشح لمركز النقيب د.فريد المومني، بالاضافة الى المرشح المستقل د.حيدر المدني.
وبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس النقابة 58 مرشحا موزعين على القوائم ومستقلين.
وقامت اللجنة المشرفة على الانتخابات بفرز البطاقات الخاصة بالنقيب يدوياً في كافة مراكز الاقتراع، فيما تم فرز أعضاء المجلس الكترونياً في (عمان، اربد، الزرقاء، مادبا، السلط) وذلك في مركز النقابة الرئيسي في عمان، اما في (الكرك، معان، العقبة) فتم الفرز في مراكز الاقتراع يدويا.
وقال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الاطباء الدكتور ممدوح العبادي إن الانتخابات جرت بهدوء وشفافية، وأن اللجنة المشرفة لجأت لاستخدام الحبر السري على غرار المستخدم في الانتخابات النيباية والبلدية، بالإضافة إلى استخدام الهوية الشخصية والبطاقة الانتخابية.ومن المقرر ان تكون نتائج المرشحين لعضوية مجلس النقابة قد ظهرت مع ساعات فجر اليوم، بعد ان ظهرت نتيجة النقيب في وقت متأخر من مساء امس.

تعليقاتكم