أخبار الصحة

العقبة : سيدة تضع توأم بزراعة الانابيب بمستشفى الأمير هاشم

في اول انجاز طبي متقدم في مجال الاخصاب وزراعة اطفال الانابيب في جنوب الأردن وبالتحديد في محافظة العقبة بمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله بن الحسين.

فقد وضعت امس سيدة اردنية توأم ( طفل وطفلة) وذلك بعد اول تجربة ناجحة قام بها اطباء مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله ابن الحسين بالعقبة بعد قيام الخدمات الطبية الملكية بافتتاح وحدة للاخصاب وزراعة اطفال الانابيب بطريقة Ivf.

وفي اتصالا مع العميد الدكتور عمر سليم المومني مدير مستشفى الامير هاشم بن عبدالله ابن الحسين بالانابة، فقد اكد ولادة سيدة اردنية لطفلين بعد ان افتتحت الخدمات الطبية الملكية عيادة الاخصاب بالمستشفى، وقال لقد كانت ولادة ناجحة، بعد ان تم متابعة الزراعة والحمل من قبل المختصين وأضاف المومني ان افتتاح وحدة الاخصاب في محافظة العقبة جاء تنفيذا لتوجيهات ملكية سامية لتطوير الخدمات الطبية بالمنطقة وتقديم افضل الخدمات الطبية لسكان الجنوب والتسهيل عليهم من عناء السفر، واضاف انه تم بالفعل وبايعاز مباشر من قيادة هيئة الاركان والإدارة العامة للخدمات الطبية بالمباشرة في عمل وحدة الاخصاب وتوفير ما يلزم للوحدة.

المومني اضاف.. اصبح بمقدور كافة الازواج سواء مدنيين او منتفعين ممن لهم معاناة بالانجاب والعقم من اجراء عمليات زراعة الانابيب IVF بالعقبة مؤكدا ان وجود وحدة وعيادة الاخصاب بالعقبة توفر العناء والمبالغ الباهضة للسفر للعاصمة كما تزيد من نسبة نجاح الزراعة و في التسهيل على ابناء العقبة بشكل خاص وابناء محافظات الجنوب بشكل عام.

تعليقاتكم