جديد الصحة

الغذاء والدواء تضبط جودة اغذية الرياضيين بنظام خاص

 

عمان ـ صحة نيوز .

اعادت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الامان والاطمئنان للمواطن  الاردني بالمكملات الغذائية والاغذية الخاصة بالرياضيين بعد ان اودت اصناف منها بحياة شباب بعمر الورود , فقد اعلنت المؤسسةالعامةللغذاءوالدواءنظام اجازةالاغذيةالخاصةواغذيةالرياضيين والمكملات الغذائيةللعمل على رفع مستوى سلامة وجودة هذه المنتجات بما يضمن صحة المستهلك .

وقالت المؤسسة في بيان اصدرته امس ان اطلاقها هذا النظام ياتي من حرصها وسعيها الدؤوب وجهود ها في توعية الشركاء والمواطنين لضمان الشفافية  في جميع الاجراءات التي تقوم بها بما يوفر الوقت والجهد ويرفع سلامة وجودة هذه المنتجات بما يضمن صحة المستهلك.

ويقدم النظام المعلومات المجانية الخاصة بالمنتجات التي تم الموافقة عليها( المجازة من المؤسسة) وفق البيان الذي اشار الى انه لا ينصح باستخدام اي مستحضر أو منتج لم يرد ضمن قوائم المنتجات المجازة .

ونوه البيان ان من ضمن اوليات عمل المؤسسة تزويد المجتمع المحلي بالغذاء الامن والمكملات الصالحة للاستهلاك البشري وذي الجودة العالية والموافق عليها من قبلها.

واعتبرت المؤسسة هذا النظام من الانجازات التي ترفع سوية العمل وتزيد من وعي المستهلك وتوفر الجهد وتبسط الاجراءات خاصة في المراكز الجمركية ولإصحاب القرار مثلما يسهم في توفير قاعدة بيانات حول الغذاء والمؤسسات التي تعمل في مجال الاغذية الخاصة.
وشدد  البيان على  ان المؤسسة تستقبل اي الملاحظات من شركائها من القطاعين العام والخاص والمجتمع المحلي حول النظام خلال فترته التجريبية والتي تنتهي في مطلع شهر تشرين الثاني المقبل.

 

 

تعليقاتكم