Uncategorized

الغذاء والدواء تضبط عشبة الباما وادوية مهربة في صيدلية بالزرقاء

عمان ـ صحة نيوز
ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في احدى الصيدليات بمحافظة الزرقاء    على  كميات كبيرة من الادوية المهربة وكميات من حليب الاطفال الواردة الى مخيمات اللاجئين السوريين والواردة من هيئات ومنظمات دولية اضافة الى ضبط الفي عبوة  تحتوي كل منها على 20 كيس جاهز للنقع من عشبة باما (Bama  ) في احدى صيدليات محافظة الزرقاء علما بان هذا المستحضر غير مجاز اصوليا .

وقالت المؤسسة في بيان صدر عنها  امس ان مستحضر الباما  يروّج له في بعض القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية ضمن ادعاءات طبية خاطئة  ومضللة كونه مزيل للأرق وآلام المفاصل والطمث والإرهاق والصداع والإمساك.

واضافت المؤسسة ان المنتج يستخدم فقط لتدليك الأرجل ولا يختلف في تأثيره عن أملاح البحر.علما بان استخدام المرأة الحامل هذا المنقوع ربما يؤدي إلى الإضرار بالجنين.

هذا وتهيب المؤسسة بالإخوة المواطنين عدم تداول المستحضر أعلاه  كما ترجو من أصحاب الصيدليات والمؤسسات التجارية  ابلاغ المؤسسة في حال توفر أي كمية منه لديهم بالإتصال بالمؤسسه على :

رقم خط الشكاوى المجاني : 080022660
او هاتف رقم : 5632000
او عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة  : www.jfda.jo

واكدت المؤسسة انها ستواصل  اعمال الرقابه على هذه المنتجات واعلاناتها من خلال المتابعة والرصد لجميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وباتخاذ الاجراءات القانونية حسب الاصول بحق المخالفين وبحيث تضمن حق المستهلك بالحصول على المعلومات العلمية الصحيحة وعدم الغش والتضليل.

تعليقاتكم