رشاقة و جمال

الفازلين… دواء للوجه لا تهمليه

صحه نيوز- الفازلين هو نوع من مرطبات البشرة الذي يكون عادة على شكل مرهم، ويعمل على معالجة الجفاف الشديد ويمنح البشرة النعومة والنضارة، التي تبحث عنها كل سيدة، كما وانه يعد من العلاجات الفعالة لتشققات الجلد نتيجة فقدان الوزن او زيادته او نتيجة الحمل. الا ان هذا الموضوع من موقع أنوثة سيتناول فوائد الفازلين للوجه.

فوائد الفازلين للوجه

للفازلين فوائد جمة على الوجه كونه يعد من المقشرات الطبيعية له، ومن المرطبات الطبيعية ايضاً حيث يمكن استعماله بعد غسل الوجه بالماء وتنشيفه، فالفازلين يعد من الكريمات المهمة جداً لا سيما للسيدات اللواتي يسعين الى الحصول على بشرة ناعمة تشبه بشرة الأطفال في الملمس.

يضاف الى كل ذلك، ان الفازلين يمكن استعماله لعلاج الشفاه الجافة والمتشققة، وتنظيف البشرة المحيطة بالعنينين، ويعد فعالاً جداً لا سيما بعد جلسات إزالة الشعر من الوجه، بحيث يساعد على حماية البشرة من الالتهابات والاحمرار. الا ان فوائد الفازلين تتعدى الترطيب لتصل تقوية الرموش كونه يعد من المقويات الطبيعية لها لا سيما اذا تم دهنه عليها في الليل.

وانطلاقاً من هنا تجدر الاشارة الى ان فوائد الفازلين تكون أكثر في فترة الليل حيث تكون البشرة مرتاحة اذ انه يساعد على تغذية أعماق الجلد وترطيبه إلى حد كبير، مما يقي من تشققه وجفافه، كما يمنحها ملمساً ناعماً وحريرياً، ومظهراً مشرقاً ولامعاً بشكل طبيعي حيث يغذي البشرة دون أي مضاعفات جانبية.

ويساعد الفازلين على القضاء على تشقق وجفاف الشفاه ويمنحها لوناً وردياً ومشرقاً، ويحافظ على نعومة الوجه، ويعد مرهماً للجروح البسيطة، ويساعد على التئام الجروح خلال وقت قصير، ويساعد الفازلين ايضاً على تنعيم منطقة الركب والأكواع اللواتي تعانين من جفاف شديد.

تعليقاتكم