أخبار الصحة

الكرك : اصابة طالبة واحدة بمرض الكبد الوبائي

صحة نيوز – أكد مدير صحة محافظة الكرك الدكتور زكريا النوايسة، انه لا صحة لوجود عدد من الطالبات المصابات بحالات الكبد الوبائي بمدرسة بنات الجدعا ، التابعة لمديرية تربية لواء القصر شمال المحافظة.

و قال النوايسة اليوم الخميس انه نتيجة استفسار من تربية لواء القصر حول اصابة طالبة بأعراض التهاب الكبد الوبائي، تم ارسال فريق طبي للمدرسة المعنية ، وقام بأخذ عينة من الطالبة المصابة ،وتبين من نتائج الفحوصات المخبرية أن الطالبة مصابة بالتهاب الكبد الوبائي ( A ) , مؤكدا ‘ انه ليس بالخطير ‘ . واضاف انه كتدبير احترازي ، تم أخذ عينات من طالبتين مقربتين من الطالبة المصابة ، للتأكد من عدم اصابتهن بالمرض ،حيث تم إبلاغ ذويهن وإدارة المدرسة، بمغادرة المدرسة ، لحين ظهور نتائج الفحوصات لاحقا كإجراء احترازي.

واشار النوايسة الى أن المدرسة تمارس نشاطها الاعتيادي وقال : ‘ لا توجد اية أمور تعيق الوضع الصحي بالمدرسة، بالاستناد إلى تقارير اللجنة المشرفة على سلامة الطالبات’ .

وأكد على ان مديرية صحة المحافظة وبجميع كوادرها الطبية والتمريضية على أتم الاستعداد لتلقي جميع ملاحظات المواطنين مباشرة ، لافتا الى توجه فريق طبي صباح اليوم الخميس لاستقصاء الوضع الصحي لطلبات احدى مدارس البلدة بعد الاشتباه بإصابة اربع طالبات بالتهاب الكبد الوبائي.

تعليقاتكم