أخبار الصحة

المستشفى التخصصي ينفذ تمرين اخلاء وهمي

صحه نيوز- نفذ المستشفى التخصصي تمريناً لحادث حريق وهمي افتراضي في المستشفى وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني ومديرية دفاع مدني غرب عمان، وذلك للوقوف على مدى الجاهزية في حالات الطوارئ.

واشتملت فرضية التمرين على نشوب حريق في أحد غرف الطابق الاول يمتد إلى باقي المرافق وينتج عنه إصابة (6) أشخاص بإصابات مختلفة.

حيث تعاونت فرق السلامة العامة في المستشفى التخصصي وكوادر الدفاع المدني في التعامل مع الحادث باستخدام احدث الآليات والمعدات للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره للأقسام والطوابق الأخرى وإسعاف المصابين وإخلاء المحاصرين باستخدام ثلاثة آليات للدفاع المدني وآليتان من المستشفى التخصصي.

img_5159

ويهدف هذا التمرين الى رفع كفاءة كوادر المستشفى التخصصي واختبار معدات السلامة المستخدمة في عمليات الإطفاء والإسعاف والإنقاذ في التعامل مع الحوادث والوقوف على مدى جاهزية المستشفى في حالات الطوارئ ولتفعيل خطط الطوارئ واختبار قدرة فرق الطوارئ الموجودة في المستشفى التخصصي مع التعامل الأولي لأي طارئ وتطبيقاً لمتطلبات الاعتمادية الدولية والمحلية لضمان سلامة المرضى والمراجعين والكوادر ولترسيخ مفهوم التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية للتعامل مع الحوادث الحقيقية حال وقوعها- لا قدر الله- حيث تم تنفيذ فعاليات هذا التمرين تحت اشراف مساعد مدير مديرية دفاع مدني غرب عمان الرائد المهندس فراس ابو السندس وعطوفة رئيس هيئة المديرين المدير العام للمستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري وبحضور عدد من ضباط الدفاع المدني وإدارة السير المركزية ومركز أمن الشميساني.

img_5055

وقد عبر الرائد فراس ابو السندس عن اعجابه بالمستوى المتقدم والجاهزية العالية لكوادر المستشفى التخصصي التي لاحظها خلال هذا التمرين.

ومن جهته ثمن الدكتور فوزي الحموري جهود مديرية الدفاع بجميع كوادرها لما تبذله من جهود طيبة في انقاذ حياة المصابين في مختلف مناطق المملكة ونتقدم بالشكر لمديرية دفاع مدني غرب عمان لإشرافها على هذا التمرين الذي يزيد من قدرات و خبرات كوادر المستشفى للتعامل مع مثل هذه الحالات التي تحتاج لإجراء سريع يضمن سلامة المرضى والمراجعين والموظفين.

img_5148

تعليقاتكم