أخبار الصحة

المستشفى الميداني الاردني غزة 32 ينظم يوما طبيا ببيت لاهيا

نظمت طواقم المستشفى الميداني الاردني غزة 32 اليوم الثلاثاء يوما طبيا مجانيا في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وقدمت طواقم المستشفى من أطباء وإداريين الخدمة والرعاية الطبية في روضة الوئام الخيرية بمنطقة ابو عبيدة لنحو 1500 مراجع من مختلف الحالات المرضية .

وقال قائد المستشفى العقيد الركن خالد خليفه الزيود ان تنظيم هذا اليوم الطبي المجاني يأتي في اطار جهود طواقم المستشفى من اجل الوصول بالخدمة الطبية الى كل قطاعات المجتمع في القطاع وفي اطار التواصل الانساني المستمر للمستشفى وبخاصة في المناطق المتضررة من الحرب الاخيرة ,وتقديم كل اشكال المساعدة الطبية والعلاجية والاغاثية لهم .

واشار الى ان تنظيم هذا اليوم الطبي كان بالتنسيق مع جمعية الوئام الخيرية التي سهلت اجراءات عمل المشاركين في اليوم الطبي , اضافة الى مشاركة من جمعية الايدي الوفية اشتملت على طرود طبية .

واوضح الزيود ان المستشفى نظم العديد من الايام الطبية المجانية في العديد من التجمعات السكانية في قطاع غزة بالتنسيق مع مراكز وجمعيات محلية اشتملت على توزيع للأدوية الطبية والطرود الخيرية، مبينا ان اليوم الطبي المجاني اشتمل على العديد من العيادات كالأطفال والباطنية والجراحة العامة والجلدية اضافة الى صيدليه تحتوي على جميع الأدوية اللازمة .

وقال رئيس جمعية الوئام محمد أبو مرعي إن هذا اليوم الطبي يأتي للمساهمة في تخفيف معاناة سكان المنطقة، وتقديم الخدمات الطبية المختلفة لهم، متزامناً مع انتهاء العدوان الاسرائيلي الأخير على الأهل في قطاع غزة، وتخفيفاً لمعاناتهم ومراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة.

وثمّن أبو مرعي الدور التي تقوم المملكة الأردنية الهاشمية في دعم القضية الفلسطينية والقطاع الصحي بشكل خاص، شاكراً لجلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة والشعب الأردني والمستشفى الميداني الأردني بغزة قيادة وأطباء على ما يقدموه من خدمات طبية وإنسانية ومساعدات عاجلة لأهل غزة، راجياً لجلالته وللشعب الأردني دوام الدعم والمساندة لسكان قطاع غزة بشكل خاص، وللقضية الفلسطينية بشكل عام.

واعرب المراجعون عن شكرهم وامتنانهم للمملكة الأردنية الهاشمية وعلى راسها جلالة الملك عبدالله الثاني على هذه الوقفة الأصيلة والمشرفة –(بترا)

تعليقاتكم