Uncategorized

“المستشفيات الخاصة “تعلن عن انطلاق المؤتمر الدولي الرابع للسياحة العلاجية

عمان ـ صحة نيوز

يناقش المؤتمر الدولي الرابع للسياحة العلاجية الذي يلتئم في عمان السبت المقبل اهمية معايير الجودة والاعتمادية، والتسويق الأمثل للخدمات الصحية، وتجارب الدول الرائدة في السياحة العلاجية ومراكز التميز في الخدمات الصحية.

وقالت جمعية المستشفيات الخاصة في بيان اصدرته اليوم الاربعاء للإعلان عن انطلاق فعاليات المؤتمر الذي نظمته بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وشركة الحكمة للصناعات الدوائية يشارك به اكثر من 300 شخصية دولية وعربية ومحلية.

من جهته اوضح رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري وفق البيان ان عقد هذا المؤتمر في عمان وبمشاركة واسعة يرجع الى ما تتمتع به المستشفيات في المملكة من مستوى متقدم وخدمات مميزة على المستويين الاقليمي والعالمي، اذ صنف الاردن في المرتبة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا كمركز جاذب للسياحة العلاجية.

وقال ان القطاع الطبي الاردني يستقطب حولي 250 الف مريض سنويا من مختلف دول العالم ويحقق هذا القطاع عوائد مالية تتجاوز مليار دولار.

ولفت الحموري الى حصول الاردن على جائزة أفضل مقصد للسياحة العلاجية لعام 2014 التي نظمتها صحيفة السفر العلاجي الدولية ومقرها لندن.

ويشارك في المؤتمر على مدى يومين الى جانب الاردن ممثلون عن 28 دولة هي السعودية والامارات العربية والكويت وعمان وقطر والبحرين وفلسطين والعراق ولبنان واليمن ومصر والسودان وليبيا، إضافة إلى الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والمانيا وروسيا وتركيا واوكرانيا ومن ماليزيا والهند ونيجيريا واثيوبيا وتشاد وسوازيلاند.

واشار البيان الى ان المؤتمر يعقد بدعم من مستشفيات التخصصي والاسراء والرشيد، وشركة أورانج، وغرفة تجارة عمان بالتعاون مع جمعية السياحة العلاجية الدولية.

تعليقاتكم