أخبار الصحة

(الممرضين) ترفض نظام الاختصاص

صحة نيوز – قال نقيب الممرضين محمد حتاملة ان النقابة ترفض الموافقة على نظام الاختصاص للممرضين العاملين في القطاع العام ما لم يحقق مطالبهم.
وأضاف خلال لقاء مفتوح عقدته النقابة مع الممرضين ان النظام المقترح سيدفع ثمنه الممرضون مهنيا وإداريا وماليا، ويجعل همهم الحصول على الشهادات من أجل الحصول على الترقية أو الحوافز على حساب دخلهم ودوامهم.
وأشار الى ان هناك خلافا على النظام المقترح، وأن اي نظام او قانون لا يحقق مطالب الممرضين مرفوض ومردود. وأعلن حتاملة عن انتهاء قضية الاعتداء الذي تعرض له ممرض في المفرق، وأشاد بموقف الممرضين وفرع النقابة في المفرق.
وأكد حتاملة إنه في حال تكرر التعامل مع اي اعتداء على اي ممرض أسوة بما حصل في المفرق فإن رد النقابة لن يقل عن التوقف عن العمل.
وقال حتاملة ان النقابة تعمل مع وزارة الصحة وفق جدول زمني لتحقيق مطالب الممرضين الموزعة على تسعة نقاط، وأن العمل عليها يسير بشكل جيد، وأن بعضها تحقق ويجري العمل على متابعة المتبقي منها.
وأضاف أن هناك من يحاول استغلال المهنة وأن جزء من عمل النقابة ينصب على الدفاع عنها ومنع استغلالها في ظل هجمة شرسة عليها.
وأشار حتاملة ان هناك دفعة جديدة من التعيينات في وزارة الصحة ويتم متابعتها بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، وأن تدريب الممرضين بالعقود في الوزارة لن يؤثر على التعيينات، وأن هناك فرص عمل جديدة. ولفت ان النقابة بصدد الانتهاء من الوصف الوظيفي للممرضين وتوقع أن يصدر بعد شهر رمضان. وبين أن النقابة أعدت تعديلات مقترحة على نظام التقاعد، وستعرضها على الهيئة العامة، بالإضافة إلى تعديلات تنظيمية على قانون النقابة.
وأشار ان النقابة تسعى إلى زيادة فرص التدريب للممرضين وإكمال الدراسات العليا للممرضين والقابلات.
وأكد حتاملة أن النقابة لن تتهاون في القضايا المهنية المصيرية.

تعليقاتكم