أخبار الصحة

النسور يؤكد لنقيب الاطباء رفض الحكومة القفز على النقابات

اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان الحكومة لن تسمح بالقفز على دور النقابات المهنية من قبل اية جهة  تحاول العمل بشكل موازي لعملها.

ونقل قال نقيب الاطباء العين د.هاشم ابوحسان عن الرئيس خلال لقاء خصص لمناقشة تعديلات قانون النقابة رفضه لتأثير جمعيات او جهات على العمل النقابي.

واضاف في تصريح صحفي د.ابوحسان ان رئيس الوزراء اكد دعمه الكامل للنقابات المهنية لتقوم بدورها المناط بها.

واشار ان مشروع قانون نقابة الاطباء قد نوقش بشكل مفصل في مجلس الوزراء وخاصة فيما يتعلق بحماية الطبيب والمواطن وتعزيز عملية الارتقاء بالمهنة.

وقال ان الرئيس ابدى اهتماما كبيرا بضرورة الاسراع بتعديل قانون النقابة وبما يخدم منتسبيها ويرفع من مستوى الاداء لتقديم الخدمة الطبية الافضل للمواطن.

وقدم د.ابوحسان خلال اجتماع مجلس النقابة حول مادار في اللقاء، و اشاد بموقف الرئيس النسور، واكد ان الحكومة تدعم النقابات المهنية لتحقيق اهدافها المرجوة

وبين ان تعديل القانون يشكل اضافة نوعية تستحق العمل لاقرارها من مجلس الامة بشقيه الاعيان والنواب بعد الانتهاء من صياغتها في ديوان التشريع والراي.

ومن جهة اخرى التقى مجلس النقابة مع رئيس لجنة اطباء وزارة الصحة  د. يلدار شفاقوج حيث تم مناقشة كافة القضايا المتعلقة بمطالبهم بخصوص العلاوات والحوافز وتحسين بيئة العمل.

وتقرر دعوة اللجنة الموسعة لاطباء وزارة الصحة  للاجتماع في القريب العاجل بالتنسيق مع المجلس.

 واشاد د شفاقوج بدور النقابة في  دعم الاهل بقطاع غزةمن خلال العمل الدؤوب للنقيب والمجلس في هذا المجال.

واكد نقيب الاطباء حرص النقابة على تحقيق مطالب اطباء الصحة العادلة واشاد بالتعاون البناء مع وزير الصحة ووزارة الصحة وفي مختلف القضايا التي تهم القطاع الصحي.

كما ناقش المجلس قضية الاعتداءات على الاطباء وقال ان هذه الظاهرة يجب ان تنتهي من خلال الاجراءات العملية  لحماية الطبيب .

تعليقاتكم